منظمات أهلية

أصدقاء البيئة في السويداء يطالبون بمنع التعديات على الثروة الحراجية

دعا المشاركون في اجتماع الهيئة العامة لجمعية أصدقاء البيئة بالسويداء أمس إلى استخدام كل الوسائل لمنع التعديات على الثروة الحراجية والتعاون مع الجمعيات الأهلية والمنظمات الشعبية والمدارس بالمحافظة لتفعيل العمل والثقافة البيئية في المجتمع.

وأكد أعضاء الجمعية ضرورة التعاون مع الوحدات الإدارية لزراعة أكبر عدد من الأشجار أمام المنازل لزيادة اخضرار المناطق المأهولة والعمل لتشجير جوانب الطرقات الرئيسية بالمحافظة وكل حدائق المدارس وأسوار الملاعب والاهتمام بنظافة خزانات مياه الشرب بالمدارس وإقرار دروس بيئية نظرية وعملية وإقامة معسكرات صيفية بيئية بالتنسيق مع مديرية التربية.

واشاروا الى اهمية إنشاء محطات معالجة للصرف الصحي في مدن السويداء وشهبا وصلخد ومعامل لمعالجة القمامة وإعادة النظر بالتراخيص الخاصة لبناء الأبراج بمدينة السويداء وإيجاد حل للانتشار للعشوائي للبسطات والاكشاك ضمن الشوارع الرئيسية وترميم الحدائق القديمة والحفاظ على إقامة المواقع الخضراء في المناطق الصناعية والمقدرة ب 25 بالمئة من مساحتها.

ودعا محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى تكريس مفاهيم حماية البيئة من خلال الجهات المعنية والمهتمة بهذا الشأن وزراعة الأشجار وحمايتها وإقامة حملات التشجير والأيام البيئية التطوعية والعمل لمنع القطع الجائر للأشجار وتعزيز التعاون مع الوحدات الإدارية للحفاظ على النظافة العامة.
واشار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء المهندس تركي أبو صعب إلى نشر التوعية البيئية بالتشاركية مع الجهات العامة المعنية بهذه المسائل.