محليات

أطباء الأسنان بالسويداء وتوصيات بضبط أسعار الأدوات

أوصى أعضاء فرع نقابة أطباء الأسنان في السويداء خلال انعقاد مجلسهم السنوي بضبط أسعار المواد والأدوات السنية ورفع قيمة الإحالات الطبية للعاملين في مؤسسات الدولة وزيادة عدد الندوات والمؤتمرات والدورات العلمية التخصصية واعتماد اختصاصات جديدة للتدريب في طب الأسنان بالمحافظة وإحداث شعبة لجراحة الفكين بالمشفى الوطني.

وطالب الأعضاء بدعم النظام التعاوني لأطباء الأسنان من خلال التعاقد مع مؤسسات القطاع العام ومنع الالتحاق بالمركز الوطني الطبي التخصصي قبل خمس سنوات من تاريخ التخرج واستثمار الأرض العائدة لخزانة التقاعد بالسويداء وإيجاد صيغ عادلة للضرائب على العيادات السنية.

وتطرق رئيس مجلس فرع نقابة أطباء الأسنان بالسويداء الدكتور رفيق أبو شديد إلى جملة من المسائل المتعلقة بالأجور السنية والمساعي لإعادة النظر بها وبضريبة الدخل على العيادات السنية.

وبين محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أنه سيتم التواصل مع المعنيين بقطاع الكهرباء لبحث إمكانية تعديل مواعيد التقنين الكهربائي في عدد من مناطق مدينة السويداء التي فيها عدد من العيادات السنية.

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى أهمية تعاون أطباء الأسنان مع المواطنين في هذه الظروف الصعبة والابتعاد عن أي حسابات تجارية بالتسعيرة.