صحة

أعراض إصابة الأطفال بالتوحد  

زادت معدلات مرض التوحد بشكل ملحوظ في الأطفال، وهو المرض الذي كان من قبل نادراً ولا يصيب سوى نسبة ضئيلة، أما الآن فمن الوارد أن تتوقع الأم أن يكون ابنها مصاباً بالتوحد، لذلك يجب عليكِ معرفة العلامات التي ستساعدك في اكتشاف التوحد مبكراً، مما يؤدي إلى نتيجة أكثر فعالية في العلاج.

لذلك تقدم  في هذا التقرير علامات إذا اكتشفتها في طفلك أثناء متابعتك له يجب أن تتأكدِ أنه مريض بتوحد وتبدأ في وضع خطة علاج كاملة له.

علامات لاكتشاف مرض التوحد عند الأطفال

الانعزال: يمكنك أن تكتشف مريض التوحد من خلال عدم قدرته على التواصل مع الأطفال أمثاله، فيرفض اللعب أو الحديث ويجلس في غرفته لساعات طويلة حتى يهرب من مواجهة المجتمع.

التأخر: هذا الطفل يعاني من تأخر في السلوكيات المشي الحديث تلقي التعليمات، التعلم واكتشاف الأشياء.

العصبية: أيضاً هذا الطفل عصبي للغاية لا يتقبل أي أوامر ولا يدرك معظمها، إذا فعلت شىء مهما كان بسيط ولكن في غير رغبته يغضب سريعاً ولا يستطيع السيطرة على نفسه.

 الشهية: بالنسبة للشهية فيتمتع هذا الطفل أو أي طفل مريض نفسياً بشهية كبيرة للغاية، يأكل بشكل مضاعف ولا يشعر بالشبع مثل الأطفال الطبيعية.

 المتابعة: على الرغم من الانعزال والوحدة التي يلجأ لها دائماً هذا الطفل إلا أنه متابع جيد للأخرين، يظل يراقبك في صمت مثله مثل أي طفل لكنه لا يقلدك أبداً ولا يتفاعل مع حركاتك.