ثقافة وفن

أعمال يدوية لافتة في معرض للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية بالسويداء

عشرات الرسومات والأعمال اليدوية قدمها أطفال مشروع فريق “سيار” بالسويداء اليوم في معرض فني ضمن فعالية “أبناء الشمس” المقامة بالشراكة مع مؤسسة أفكار للخدمات الاستشارية وبالتعاون مع وزارتي الثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان.

المعرض الذي يحمل عنوان “لي أثر” يشارك فيه 38 طفلا فاقدا للرعاية الأسرية بمساعدة متطوعي الفريق ويقام بدعم من الأمانة السورية للتنمية ومركز عين الزمان الخيري وذلك بحسب منسقته في السويداء “ثراء عطا” التي أشارت إلى أهميته لإظهار الأشياء الجميلة لدى هؤلاء الأطفال وتغيير النظرة المجتمعية لهم ورفع مستوى الوعي تجاههم وإعادة دمجهم بشكل سليم في المجتمع وإبراز مواهبهم الفنية.

من جانبها بينت المختصة بالعلاج بالفن ضمن فريق سيار بالسويداء “صفاء الرفاعي” أن المعرض جاء تتويجا لتدريبات الأطفال خلال الفترة الماضية بعد مساعدتهم على التخيل لرسم الأشياء بما ينمي الجوانب الإبداعية لديهم، مشيرة إلى أن ريوع أعماله تعود لدعمهم.

فيما عبر الطفلان “نهار وفاطمة” 11 و 10 أعوام عن سعادتهما بالمشاركة في المعرض عبر أعمال يدوية متعددة تعلما كيفية تصنيعها وتركيبها من توالف

البيئة.

وكانت فعالية أبناء الشمس بالسويداء شهدت مع انطلاقتها مساء أمس نشاطات فنية وترفيهية متعددة. في حين انطلق مشروع سيار في محافظة السويداء قبل نحو 9 أشهر وهو يمثل إحدى المبادرات التطوعية الهادفة لخدمة وتنمية فئات الأطفال في الشوارع وتحسين أوضاعهم التعليمية والتوعوية وإكسابهم المهارات اللازمة لإعادتهم إلى طفولتهم الحقيقية وتوفير الطاقات والإمكانيات المادية والبشرية لتفعيل جميع الخدمات المطلوبة لهم.