ثقافة وفن

أغاني ميس حرب في السوق الفنية العالمية

نشرت شركة اليونيفيرسال العالمية البوم “خيطان الشمس” للمغنية السورية ميس حرب مؤخرا وفق العقد الموقع معها من أجل تسويق الألبوم على جميع مواقع الاستماع والتحميل في العالم والوطن العربي.

كما نشر فيديو كليب لأغنية “شباك البكي” على قناة خاصة بالمغنية حرب على موقع الفيفو العالمي والذي يشترط لمنحه قناة خاصة تعاقد الفنان مع إحدى أربع شركات عالمية أنشأته ومن ضمنها شركة اليونيفيرسال.

وقالت المغنية حرب: اخترنا أغنية “شباك البكي” من ألبوم خيطان الشمس لتصور بطريقة الفيديو كليب وهي من كلمات الشاعرة يارا أحمد والحاني ومن توزيع عازف البزق إياد عثمان ومن تصوير ومونتاج وإخراج يزيد السيد””.

وتابعت حرب: أسعدني العمل مع المخرج السيد لما يحمله من حس عال وشفاف من حيث استيعاب ما يناسب نوع الموسيقا المطروحة والكلمات، مبينة أن الفيديو جاء متناسبا مع بساطة الأغنية ورقتها وزادها جمالا بالمشهد البصري.

وأوضحت حرب انها ستتعامل قريبا مع فنانين عالميين لانجاز أعمال غنائية جديدة حيث تتواصل حاليا مع عدة أسماء عن طريق مدير أعمالها وسام خضر، لافتة إلى أنها بصدد الإعداد لألبوم جديد بمشاركة زوجها الموسيقي رشيد هلال حيث بدأا بوضع الأفكار والتحضير لأغنياته.

وأشارت حرب إلى أن ما يميز البوم “خيطان الشمس” أنه كان عملا فنيا سوريا بامتياز من حيث طاقم العمل من شعراء وملحنين وموسيقيين متمنية أن تصل أغنيات الألبوم إلى كل إنسان في العالم ويحقق رسالته التي تحمل السلام والحب والأمل من سورية التي كانت وستبقى جميلة ومشعة بالحضارة.

يذكر أن ألبوم خيطان الشمس من إنتاج وإشراف الموسيقي رشيد هلال وتمت عمليات التسجيل وهندسة الصوت له في استوديو سافانا بإشراف حاتم الديب.