الشريط الاخباريدولي

أفغانستان…طالبان تهاجم ولاية فراه

أفادت مصادر محلية أفغانية بأن مسلحي حركة طالبان شنوا هجوما ضخما الليلة الماضية بغية السيطرة على ولاية فراه، وحذرت المصــادر ذاتـــها بأنه إذا لم تصل تعزيــزات عسكريـــة فوريــة، هناك احتمال أن تستولي طالبان عليها.

وأفاد عضو المجلس المحلي في فراه، دادالله قانع أن مسلحو طالبان بدأوا الساعة الثانية ليلا هجومهم على فراه؛ وحاليا تدور معارك في عدة نقاط بما في ذلك قرب مبنى الأمن الوطني ومجمع حاكم الولاية.

وبحسب وزارة الدفاع الأفغانية، فإن المجموعات المسلحة هاجموا المدينة من المحور الشمالي، وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن القوات الأمنية تتمركز في هذه الأثناء في القسم الغربي من فراه.

وأكدت الوزارة أن جميع القطع العسكرية من سلاح الجو والكوماندوز وباقي وحدات الجيش الوطني في غرب البلاد تتعامل مع الموقف من اجل مواجهة التهديدات الطارئة. مشددة على أن الوحدات التابعة الجيش الوطني لديها الإمكانات الكافية للحفاظ على أرواح المواطنين هناك.

من جانبه ادعى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، أن مسلحي الحركة يسيطرون على نقاط واسعة داخل مدينة فراه.

يذكر أن المتحدث باسم الحركة نشر صورا تظهر مقاتلين من طالبان ينتشرون داخل أحد الأحياء بعتادهم الحربي، كما أظهرت صورة أخرى اندلاع النيران في القسم الخلفي من سيارة هامفي عسكرية.