رياضة

أنشيلوتي: فريقي قدم مباراة مثالية بكل المقاييس ويجب احترام الخصم في الإياب

أشاد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بالعرض المثالي الذي قدمه فريقه بعد فوزه الكاسح على شالكه الألماني 6-1 في عقر دار الأخير في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبات في حكم المؤكد أن يبلغ الفريق الملكي الدور ربع النهائي بعد أن سجل له كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيما هدفين ليخرج بنصر كاسح.

وقال أنشيلوتي: “أنا راض عن كل شيء في المباراة لأن فريقي خاض مباراة مثالية بجميع المقاييس”.

ولم يخسر ريال مدريد في أي من مبارياته الـ27 الأخيرة وتعود آخر خسارة له لدى سقوطه أمام برشلونة في الكلاسيكو أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكشف أنشيلوتي: “بعد الهدف المبكر أصبحت المساحات أكبر بالنسبة إلينا وهذا ما يفسر أمسيتنا المثالية”.

وتابع: “يتعين علينا أن نظهر الاحترام لشالكه ولأنصارنا في مباراة العودة وبالتالي سأشرك أفضل تشكيلة لدي”.

وللمفارقة، فإن الفوز هو الثاني فقط لريال مدريد في 26 زيارة قام بها إلى ألمانيا في المسابقات الأوروبية وقال المدرب الإيطالي المحنك في هذا الصدد: “لم نفكر بالنحس الذي كان يلازمنا في ألمانيا. لكل شيء نهاية”.

واستعاد رونالدو بفضل هدفيه في مرمى شالكه صدارة ترتيب الهدافين في المسابقة الأوروبية المرموقة حيث بات يملك 11 هدفا مقابل 10 للنجم السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسجل رونالدو 36 هدفا في مبارياته الـ33 الأخيرة وقال: “لعب الفريق مباريات رائعة كثيرة في الآونة الأخيرة وهذه المباراة تضاف إلى القائمة. قدمنا عرضا رائعا ومنعنا شالكه من فرض إيقاعه”.

والخسارة هي الأقسى لشالكه على ملعبه في المسابقات الأوروبية وقال مدربه ينس كيلر: “ارتكبنا العديد من الأخطاء التافهة. بعد أن تخلفنا صفر-2 كان من المستحيل العودة في المباراة”.