رياضة

إنطلاقة موسم كروي جديد بفوز الجيش على الوحدة بكأس السوبر

أحرز فريق الجيش لقب كاس السوبر للرجال بكرة القدم بفوزه على جاره الوحدة 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي وذلك في المباراة التي جمعتهما اليوم في ملعب تشرين بدمشق.

وشكل لقاء اليوم انطلاقة الموسم الكروي الجديد حيث أعاد اتحاد كرة القدم إقامة مباراة السوبر التي تجمع بطل الدوري الذي ناله الجيش وبطل كأس الجمهورية الذي ناله الوحدة بعد توقف دام ست سنوات حيث اقيمت اخر نسخة من كاس السوبر في العام 2008 ونال لقبها الكرامة.

ورد الجيش الدين لجاره الوحدة الذي حرمه من لقب كأس الجمهورية حين تغلب عليه في النهائي بهدف دون رد وذلك بعد مباراة قوية من الطرفين رغم تراجع الحالة البدنية للاعبين بعد فترة طويلة من التوقف عن المباريات الرسمية.

وجاء الشوط الاول متكافئا بين الفريقين وتركز اللعب في وسط الملعب مع محاولات الجانبين الاعتماد على الكرات العرضية والطويلة حيث اعتمد الوحدة على سرعة مهاجمه ماجد الحاج وخبرة لاعبه ماهر السيد بينما ركز الجيش على الاطراف معتمدا على سرعة لاعبيه ومعظمهم من الشباب.

وفي الشوط الثاني مالت الكفة لمصلحة فريق الجيش ولا سيما في النصف الثاني من هذا الشوط بعد طرد لاعب الوحدة هاني نوارة لنيله انذارين حيث سيطر الجيش على اللقاء واكتفى الوحدة بالهجمات المرتدة ورغم الفرص التي اتيحت امام مهاجمي الجيش إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى أعلن الحكم الرئيسي شادي عصفور نهاية المباراة.

وفي ركلات الترجيح ابتسم الحظ لفريق الجيش الذي تمكن من تسجيل أربعة أهداف بينما سجل الوحدة هدفين لتنتهي المباراة بفوز الجيش وتتويجه بلقب النسخة الثالثة من كأس السوبر.

وتوج اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام فريق الجيش بكأسي بطولتي الدوري العام وكأس السوبر وسط أجواء احتفالية من اللاعبين وجمهور النادي الذي تابع اللقاء.

يشار إلى أن بطولة كاس السوبر أقيمت للمرة الأولى في العام 1985 وأحرز لقبها فريق الكرامة الذي أحرز لقب النسخة الثانية في العام 2008.