الشريط الاخباريسلايدسورية

أنقرة: بطاريات الصواريخ السورية رصدت مقاتلات تركية وتهيأت لقصفها

كشفت صحيفة تركية اليوم الأحد، أن وسائط الدفاع الجوية السورية، رصدت ثلاث مقاتلات تركية اخترقت مجالها الجوي وبالضبط في المنطقة الجنوبية، ووضعتها تحت ملاحقة الرادار.
وبحسب صحيفة “حرييت” التركية، اعترفت أنقرة بهذا الاختراق الذي حصل من قبلها، وأكدت أن “البطاريات السورية قد تصدت له”. وقالت أيضا في بيان صادر عنها أن “ملاحقة الرادار تعني أن بطاريات الصواريخ السورية تكون جاهزة للإطلاق نحو الهدف التركي”. إلا أن البيان التركي لم يوضح البيان التركي تاريخ الحادثة.
وكانت الوسائط الدفاع الجوية العربية السورية، قد أسقطت طائرة حربية تركية فوق البحر المتوسط العام الماضي، وكانت الطائرة تحلق على ارتفاع منخفض داخل المياه الإقليمية السورية عندما أسقطتها.
وأكدت سورية حينها أن الرد السوري على الطائرة العسكرية التركية التي انتهكت بشكل صريح السيادة السورية كان تصرفا دفاعيا سياديا وأن الأراضي والمياه والأجواء السورية مقدسة، كاشفة بأن التصدي الذي حصل من قبل الدفاعات الجوية السورية تم باستعمال رشاش أرضي مضاد للطائرات مداه الأقصى 2.5 كم والركام الذي عثرت عليه السلطات السورية وسلمته للجانب التركي بمحضر رسمي يظهر ثقوبا على ذيل الطائرة، ما يؤكد أنها أسقطت بطلقات مدفع رشاش أرضي وليس بصواريخ.