منظمات أهلية

«أهل الشام» مبادرة لدعم النساء.. في معرض «عايشين سوا»

نظمت جمعية مبادرة أهل الشام الخيرية أمس معرضا بعنوان “عايشين سوا” يضم منتجات وأعمالا يدوية لمجموعة من السيدات، بهدف دعمهن وتسويق منتجاتهن ودمجهن بالمجتمع، واشراكهن بالعمل التنموي بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية وذلك في صالة اللاكشري بالاس بالمزة.

وأوضحت رئيسة مجلس الإدارة في الجمعية ميساء رسلان أن المعرض هو أحد مشاريع وفعاليات مبادرة أهل الشام، وينبثق من برنامج نتطور معا الخاص بدعم الجمعيات التي نزحت من مناطقها، وأصبحت غير قادرة على متابعة فعالياتها ونشاطاتها الخيرية لعدم توفر المكان والإمكانيات عبر مشاركة جمعيات قوية بإمكانياتها ليتشابكوا معا ويتبادلوا الخبرات.

بدوره ذكر رئيس اللجنة الطبية في مبادرة أهل الشام الدكتور هيثم حمامي أن الصندوق الطبي في الجمعية يقدم خدماته للكثير من المواطنين، بعد ملء استمارة توضح الحالة الاجتماعية للمريض، حيث يحصل فور دراسة حالته على الإعانة الصحية المطلوبة، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من الصندوق وصل إلى أكثر من 895 مريضا، تمت دراسة وضعهم الصحي وإحالتهم إلى المشافي المتعاقدة مع الجمعية لتقديم الخدمة المطلوبة .

من جانبه أوضح عضو مجلس إدارة بالمبادرة غسان عبيد أن الهدف من المشروع كسب خبرات جديدة وتقديم المساعدات والتعاون مع جمعيات الريف، ودراسة المقترحات التي تطور العمل في المجال التنموي بما يحقق مصلحة الوطن وإعادة بنائه.

يذكر أن جمعية مبادرة أهل الشام نفذت عام 2015 عددا من الفعاليات منها حملة لقمتنا سوا وتوزيع سلل نظافة شخصية وصحية وملابس على المحتاجين والمهجرين كما سعت لتدريب أكبر عدد من الباحثين عن فرص عمل لرفع مستواهم المعيشي.