الشريط الاخباريثقافة وفن

أولمبياد آسيا والمحيط الهادئ للمعلوماتية..طالبان سوريان يفوزان بميداليتين

فاز الطالبان السوريان الكسندر عباس وحسين قره فلاح من فريق الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري بميداليتين برونزيتين في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية لدول آسيا والمحيط الهادئ الذي نظمته كازاخستان.

وأكد رئيس الهيئة عماد العزب أن “الانجاز الذي تحقق يزيدنا كهيئة وطنية للأولمبياد العلمي السوري مسؤولية وعزيمة على مواصلة رحلة العلم والمعرفة التي لم تقدر على إيقاف عجلتها كل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية بل زادتها قوة وإرادة وكسبا لمشاركة أبناء الوطن من كل المحافظات ليبقى ويزداد الاولمبياد العلمي السوري اتساعا وتناميا”.

وأضاف العزب “أن هذا الانجاز يجعلنا ننظر بتفاؤل وطموح لحضور لائق في الأولمبيادات العالمية القادمة في صيف 2014 وهي أولمبياد الرياضيات في جنوب افريقيا والفيزياء في كازاخستان والكيمياء في فيتنام والمعلوماتية في تايوان والعلوم الطبيعية في اندونيسيا” مشيرا إلى أن الهيئة بصدد إضافة أولمبياد الروبوت وبانتظار مواهب الوطن لإظهار إبداعاتها في هذا المجال.

ولفت إلى أن المشاركة في الأولمبياد العلمي للمعلوماتية “جاءت في فترة صعبة على الطلاب من حيث الظروف العامة التي تعيشها سورية لكنها لم تزدهم إلا عزيمة وإصرارا على التفوق وإعلاء علم الوطن خفاقا في سماء الاستحقاقات العلمية الدولية” مبينا أن الهيئة حرصت على تسهيل مشاركة الطلاب في هذا الاولمبياد الذي يعتمد على طريقة الـ اون لاين حيث التواصل عبر الانترنت وكل من دولته.

يشار إلى أن الحصيلة السورية في الاستحقاقات العلمية العالمية بلغت العام الماضي 3 ميداليات اثنتان منها في الأولمبياد العالمي للكيمياء في روسيا وواحدة في أولمبياد الفيزياء في الدنمارك.

 

البعث ميديا – سانا