الشريط الاخباريعربي

إحباط محاولات إرهابيين للسيطرة على مناطق في العراق

تمكنت  القوات المسلحة العراقية من صد ثلاث محاولات إرهابية للسيطرة على ناحية امرلى في كركوك ومدينة حديثة في محافظة الانبار وبعض المناطق في حزام العاصمة العراقية وقضت على عشرات الارهابيين في مدن ومحافظات عراقية واعتقلت العديد منهم ودمرت سيارات تابعة لهم مزودة بأسلحة رشاشة.

وقال العقيد مصطفى محمد البياتي رئيس غرفة العمليات العسكرية في ناحية امرلي إن القوات العراقية قضت على مئة وخمسين إرهابيا، مما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابية التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي ودمرت إحدى عشرة سيارة مدرعة ودبابة واحدة خلال اشتباكات عنيفة وقصف جوي استهدف مجموعات ارهابية حاولت اختراق الناحية من مداخلها الغربية.

من جهتها أعلنت قيادة عمليات الانبار عن احباط عدة محاولات لإرهابيي ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” للسيطرة على قضاء حديثة وسد حديثة غرب الانبار بعد الرد العنيف لقوات الجيش العراقي.

إلى ذلك قال نائب رئيس اللجنة سعد المطلبي: إن الضربات الجوية والعمليات العسكرية التى نفذتها القوات الأمنية  العراقية خلال الأيام الماضية في مناطق التاجي واللطيفية شمال وجنوب بغداد منعت الإرهابيين من تنفيذ خطط تمدد سيطرتهم في باقي مناطق بغداد، موضحا أن القوات الامنية والجهد الاستخباري نجح فى تحديد اهداف المجموعات الارهابية في تلك المناطق ووجه لها ضربات مؤثرة.