سلايدسورية

إرث تدمر الحضاري في خطر داهم.. برابرة “داعش” يفخخون المدينة

أعرب السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديميتري بيسكوف عن أسفه لتعمد تنظيم “داعش” الإرهابي تدمير آثار مدينة تدمر، وعبر عن الأمل في تحرير المدينة ممن وصفهم بـ”البرابرة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت شريط فيديو التقط بواسطة طائرة من دون طيار، يوثق مدى الدمار الذي لحق بمدينة تدمر الأثرية، وحذرت من سعي تنظيم “داعش” الإرهابي لارتكاب مزيد من الجرائم بحق التراث السوري العالمي.

حيث رصدت الطائرة كثافة في حركة الشاحنات التابعة للإرهابيين في محيط المدينة الأثرية، ما يدل على نية التنظيم نقل مزيد من المتفجرات إلى المدينة من أجل إلحاق أقصى دمار ممكن بالآثار قبل الانسحاب، في حين أفاد شهود عيان بأن إرهابيي “داعش” يسعون لتحويل كامل المدينة وأطرافها إلى حقل ألغام، من خلال تلغيم كافة المدينة وليس المواقع الأثرية فحسب.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم قوات الجيش العربي السوري بنجاح نحو تدمر، حيث قلص المسافة التي تفصله عن المدينة حتى 20 كيلومترا.

هذا وهدد تنظيم “داعش” الإرهابي بتدمير جميع العمارات في تدمر والطرق وخطوط الكهرباء وإحراق حقول النفط والغاز وخطوط أنابيب النفط، بهدف تأجيل هزيمته إلى أبعد أجل ممكن وعرقلة تقدم وحدات الجيش في المنطقة.