عربي

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال احتجاجات ضد قرار ترامب

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح واختناق جراء استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز خلال قمعها مظاهرات في الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني .

وذكرت وكالة وفا أن أهالي قرية نعلين غرب رام الله بالضفة الغربية نظموا مظاهرة إلى حيث يقع جدار الضم والتوسع العنصري واجهتها قوات الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال مظاهرة في قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس بالضفة الغربية بعد اقتحامها وإطلاقها الرصاص المطاطي والحي وقنابل الغاز.

وفي بيت لحم نظمت مظاهرة تنديدا بقرار ترامب حول القدس عقب صلاة الجمعة انطلقت من أمام مخيم العزة شمال المدينة وصولا الى مدخلها الشمالي قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت .

واستخدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل صوتية وقنابل غاز مسيل للدموع خلال قمعها لمظاهرة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل بعد صلاة الجمعة ما أدى لإصابة فلسطينيين بحالات اختناق.

كما قام عشرات الأهالي في قرية بلعين غرب رام بالمشاركة في مظاهرة إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب وصلت إلى بوابة جدار الفصل العنصري الجديد نددوا فيها بقرار ترامب ورددوا الهتافات الداعية إلى التمسك بالثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقمعت قوات الاحتلال مظاهرة في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي قطاع غزة أطلق جنود الاحتلال المتمركزون في الدبابات والأبراج العسكرية المنتشرة على السياج الفاصل شرق القطاع الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المظاهرات الأسبوعية المنددة بإعلان ترامب .

ولاقى قرار ترامب الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر كانون الأول من العام الماضي ردود أفعال ملتهبة في أنحاء العالم وسط حالة من الغضب والرفض التام .