ثقافة وفن

إطلاق 12 كتاباً من موسوعة الجبل في السويداء

اثنى عشر كتاباً جديداً صدرت ضمن موسوعة الجبل تتناول مختلف جوانب الحياة لأبناء محافظة السويداء وتاريخها الحضاري وكفاح أبنائها ضد المستعمرين وتراثها وأعلامها.

وبين المشرف العام للموسوعة الصحفي منهال الشوفي أنها تتناول مختلف جوانب الحضارة فى محافظة السويداء وملاحم بطولة أبنائها في المعارك التي خاضوها ذودا عن الأرض والعرض والكرامة وصونا لحرية الوطن ووحدته واستقلاله فضلا عن احتفائها بتراث السويداء الغنى بالقيم والعادات العربية الأصيلة وما أنجزه أبناؤها من آداب وقيم ومعارف شعبية وثقافة مادية ومعتقدات شعبية وحكايات تعكس مجمل إبداعاتهم الثقافية والجمالية كمكون من مكونات الهوية الثقافية الحضارية للشعب السوري.

مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي لفت إلى أن إطلاق الموسوعة يمثل حدثا ثقافيا وعلميا وتوثيقيا مهما لما تتضمنه من موضوعات تاريخية وعلمية وثقافية وتراثية وسياحية وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بجبل العرب.

الكتب التي صدرت عن دار كرم للطباعة والنشر والتوزيع ضمن حفل خاص أقيم بالتعاون مع مديرية الثقافة بالسويداء بالمركز الثقافي في المدينة جزء من 22 كتابا ستتألف منها الموسوعة التي شارك في إعدادها وتحريرها مؤلفون وأساتذة وكتاب وباحثون مختصون بدعم وتمويل من المغترب زياد صيموعة القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في العاصمة النيجيرية لاغوس ويعود ريعها للعمل الخيري.