محليات

إعلاميو درعا.. مطالب بضرورة تأمينهم بوسائط نقل

يواجه العمل الصحفي في محافظة درعا العديد من  التحديات والصعوبات التي تعرقل انجاز العمل، وطرح ممثلو وسائل الاعلام في المحافظة عددا من القضايا الهامة التي تتعلق بعملهم بكل بواقعية وشفافية بهدف توصيف العمل في المؤسسات الإعلامية وظروفه ومعوقاته.

الزميل رامي الشاعر مراسل الإخبارية السورية قال بعد تغطية إعلامية مستمرة قمنا بها على مدار ٨ سنوات وثقنا خلالها جرائم الإرهاب وأعماله وواكبنا انتصارات الجيش العربي السوري قد باتت محافظة درعا اليوم محررة وخالية من رجس التنظيمات الإرهابية المسلحة وجدنا أنفسنا أمام مشاكل متعددة سببها التنافس الغير شريف من قبل جهات إعلامية لا تعي حجم وأهمية العمل الإعلامي في نقل الحقيقة وإيصال صوت المواطن والعمل الموضوعي إضافة إلى عمل العديد من الأشخاص ودخولهم إلى مجال الإعلام دون مؤهلات كافية تسمح لهم بالعمل ومزاولة المهنة.

والمشكلة الأكبر التي نواجهها هو تقصير الجهات المسؤولة في دعم الإعلاميين، لاسيما واسطة النقل التي تم إيقافها من قبل محافظة درعا لأسباب مجهولة ونحن بأشد الحاجة لها حاليا في ظل الظروف الراهنة لمتابعة التغطية الإعلامية بشكل أكبر مما كانت عليه سابقا.

من جانبها قالت الزميلة مرح المقداد إن رقعة العمل الصحفي في المحافظة قد اتسعت ولاسيما بعد تحرير المحافظة من رجس الارهاب وذلك يتطلب تقديم كافة أشكال الدعم والإمكانيات المادية والمعنوية من وسائط نقل لتغطية مختلف النشاطات،ونقل واقع المحافظة الخدمي والتنموي بعد تحريرها،وإيلاء الأولوية للإعلام الوطني الحكومي.

هالة المحاميد مراسلة التلفزيون السوري أكدت على ضرورة إيلاء الواقع الإعلامي في المحافظة الأهمية الأكبر في المرحلة القادمة مطالبة بضرورة تأمين وسائط نقل لتغطية مختلف النشاطات من الجهات المركزية التابعين لها في مختلف الوسائل.

وأضاف الزميل هيثم العلي مراسل قناة سوريانا أن معاناة الإعلاميين تتمثل اليوم في معاناتهم من عدم توفر وسيطة نقل لهم تساعدهم في نقل الصورة الحقيقية وتغطية الفعاليات المختلفة في المناطق المحررة حديثا ومواكبة انتصارات الجيش العربي السوري، وتسليط الضوء على تفعيل عمل المؤسسات الحكومية والخدمية في تلك المناطق.

حيث تمثلت مطالب اعلاميي المحافظة بضرورة إيلاء كافة المؤسسات الإعلامية العاملة في المدينة المزيد من الدعم للارتقاء بأداء المؤسسات الإعلامية والصحفيين.

وكان لمحافظة درعا رأي في هذا الموضوع حيث تم التأكيد على عدم رفض المحافظة تأمين وسائط نقل للإعلاميين،لكن وجود عوائق مختلفة أدت لهذه المشكلة،كما أكدوا على ضرورة متابعة هذا الموضوع من قبل المؤسسات المختلفة التي يتبع لها الإعلاميين في محافظة درعا.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي