محليات

إعلاميو درعا.. مواكبة عمل المجالس المحالية وتأكيد على أهمية “المرشح الكفؤ وزيادة الصلاحيات”

انطلاقا من عملهم في مهنة المتاعب وطبيعة مهامهم في تجسيد شعار الرقابة الشعبية على المؤسسات الحكومية يواكب قطاع الإعلام في محافظة درعا عن قرب واقع عمل مجالس الإدارة المحلية.
ويرى إعلاميو درعا أن انتخابات مجالس الإدارة المحلية القادمة تأتي في ظروف استثنائية متزامنة مع الانتصارات على الإرهاب بعد حرب قاربت الثماني سنوات كان الجانب الخدمي فيها هدفا واضحا للمجموعات الإرهابية التي سرقت ودمرت كل مرفق خدمي مرت به مؤكدين ضرورة منح المجالس المحلية صلاحيات أوسع ودعمها ماليا.
مدير مكتب صحيفة تشرين وليد الزعبي لفت إلى ضرورة إعطاء هذه المجالس صلاحيات إضافية أوسع من جهة اعتماد قراراتها كمرجعية نهائية لإصدارها،والأهم من ذلك اختيار كوادر أصحاب كفاءات وقادرة على تحمل المسؤولية بملامسة هموم المواطن وقضاياه المختلفة خدميا ووطنيا.
وبينت لمى مسالمة مديرة مكتب سانا في درعا  أن المرحلة القادمة مهمة ومفصلية في مسيرتي الوطن والمواطن على حد سواء لذلك ينبغي إعادة ترتيب الأولويات الخدمية وتعزيز الثقة المتبادلة بين المرشح والناخب مؤكدا ضرورة تعديل بعض القوانين والأنظمة الداخلية التي توسع عمل هذه المجالس وتمنحها صلاحية أوسع بما يخدم المواطنين في عدة مسائل منها الحفاظ على المال العام ومكافحة الهدر وضغط النفقات ومحاربة الفساد وتعزيز موقع اتخاذ القرار محليا.
عبدالله الصبح مدير مكتب صحيفة الثورة أكد أهمية انتخاب المرشح الكفء ذي السمعة الحسنة بعيدا عن أي اعتبارات اجتماعية ضيقة ليكون قادرا على العمل بروح الفريق الواحد وتلبية طموح من ساهم في انتخابه مبينا أن المحافظة عانت خلال سنوات الحرب على الإرهاب وخرجت الكثير من المرافق الخدمية عن الخدمة لذلك فإن لمجالس الإدارة المحلية القادمة دورا وطنيا استثنائيا كبيرا.
أما مراسلة قناة الاخبارية السورية مرح المقداد ترى أن دور المجالس المحلية مهم وضروري جدا في المرحلة المقبلة لاسيما في إعادة الاعمار وإعادة تأهيل المنظومة الخدمية في المحافظة إضافة للدور الفاعل بالتعاون مع المجتمع الاهلي لبناء مادمره الارهاب خلال سنوات الحرب ،كما بينت الانتخابات لابد أن تضم الكفاءات المتنوعة القادرة على قيادة مرحلة إعادة البناء والإعمار.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي