الشريط الاخباريسلايدسورية

إنجاز المصالحة في القدم وعسالي.. 4700 مسلح يلقون سلاحهم

تواصلت جهود المصالحة على محور القدم – عسالي – جورة الشريباتي، وأكدت مصادر مطلعة أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص المصالحة في منطقتي القدم وعسالي.

وأوضحت المصادر أنه بموجب اتفاق المصالحة النهائي في منطقتي القدم وعسالي فإن “أكثر من 4700 مسلح سيخرجون دون أسلحتهم ليعودوا لحضن الوطن”، مضيفة أنه “وفقا للاتفاق.. 2% فقط من المسلحين.. سيغادرون مع أسلحتهم إلى مناطق أخرى”.

وكان “البعث ميديا” نشر يوم الأحد أن مصالحة هامة تجري في المناطق المذكورة في ريف دمشق الجنوبي على غرار المصالحة التي جرت في “يلدا وعقربا وبيت سحم  والمعضمية وبرزة والقابون”، تفيد بوقف مبدئي لإطلاق النار وتسوية أوضاع المسلحين فيها ومن ثم العودة إلى حياتهم الطبيعية والبدء بإعادة تأهيل المناطق جراء الاشتباكات التي كانت تجري فيها.

وأفادت مصادر قائمة على الموضوع أن المصالحة سيتم العمل بها بعد وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منذ ليل الجمعة 23 أيار.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن أهمية هذه المصالحة في عودة الأمان لها والحياة إلى طبيعتها وتضيق الخناق على مسلحي اليرموك والحجر الأسود وعودة طريق دمشق – درعا القديم إلى العمل والمصانع المتوقفة عن العمل لركوب قطار الحياة العملية من جديد.

البعث ميديا || خاص