الشريط الاخباريسورية

إيران: الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة تطور إيجابي في المنطقة

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني ابراهيم رحيم بور أن إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في سورية والتشريعية العامة في كل من العراق وأفغانستان تعد من التطورات الإيجابية في المنطقة.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) اليوم أن رحيم بور أعرب خلال لقائه وزير الخارجية الكوري الجنوبي يونغ بيونغ سه في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول عن أمله بالتوقيع قريبا على الاتفاق النهائي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد.

وقال رحيم بور “إن منعطف المفاوضات حول ملف ايران النووي هو احترام الطرف الغربي لحق ايران في التخصيب” مضيفا”إنه رغم وجود خلافات في وجهات النظر في الملف النووي الإيراني إلا أن المسيرة العامة للملف ايجابية منوها بالمساعي الجدية للحكومة الإيرانية لبناء علاقات دولية طيبة”.

بدوره قال بيونغ سه “إن كوريا الجنوبية تولي أهمية خاصة لعلاقاتها مع إيران وسعت للحفاظ على هذه العلاقات في أفضل مستوى”.

وأشار بيونغ سه إلى أن الشركات الكورية الجنوبية تتابع بدقة المفاوضات حول ملف إيران النووي بين ايران والمجموعة الدولية السداسية وترغب بتوسيع تعاونها في المجالات الاقتصادية والتجارية مع طهران معربا عن امله بان توءدي التطورات الايجابية الحاصلة في العلاقات بين البلدين الى تطويرها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وكان مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي أكد اليوم خلال ملتقى للحرس الثوري الايراني أن بلاده لم ولن تعلق تخصيب اليورانيوم وأن موقفها في المفاوضات مع السداسية الدولية قائم على عدم الرضوخ لغطرسة الآخرين.

 

البعث ميديا -سانا