الشريط الاخباريعربي

إيقاف أحد مشغلي الانتحاريين ومصدر الأحزمة الناسفة شمال لبنان

أوقفت استخبارات الجيش اللبناني أحد مشغلي الإرهابيين الانتحاريين المعروف بـ “أبو عبيدة زهرمان” في بلدة فنيدق بقضاء عكار شمال شرق لبنان، فيما لا يزال شريكه متواريا عن الأنظار.

وكشفت صحيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم: “إن عملية الرصد والمتابعة جرت بعد تلقي الجيش معلومة تفيد بأن لـ “أبو عبيدة” شقيقاً يدعى “هيثم” واستناداً إلى هذا المعطى بدأت استخبارات الجيش تبحث عنه عبر اسم شقيقه في بلدة “فنيدق”.

وأضافت الصحيفة: “إن عناصر الاستخبارات تمكنوا بالفعل من الوصول إلى  المطلوب الأبرز وتوقيفه ليتبين أنه ضالع في بعض العمليات الإرهابية الأخيرة، حيث تذكر المصادر الأمنية أن “زهرمان” شريك للمطلوب “المنذر الحسن” المشتبه فيه بتوزيع الأحزمة الناسفة على انتحاريي الروشة ويتولى الاثنان الدور الرئيسي في تشغيل مجموعات متشددة تسعى إلى تنفيذ عمليات أمنية ضد أهداف متعددة.

وأشارت المعلومات الأمنية إلى  أن “أبو عبيدة” وهو في الثلاثينيات من العمر لم تكن هويته معروفة قبل توقيفه وكان مقربا من إمام مسجد التقوى”سالم الرافعي”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في ضوء توقيف “أبو عبيدة ” تمكنت عناصر استخبارات الجيش من توقيف “م.خالد وع. كنعان” في بلدة فنيدق بعدما تبين أنهما مرتبطان بالمطلوبين زهرمان والحسن ولم تحدد بعد الجهة التنظيمية التي يرتبط بها الموقوفان سواء ما يسمى بـ “”كتائب عبد الله عزام”” أو ما يسمى ب””تنظيم دولة العراق والشام”” الإرهابيين رغم ترجيح الأخيرة.