محليات

ابراهيم: استمرار ترحيل الأنقاض وتأهيل البنى التحتية في بلدة السبينة

اطلع محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر على سير عمليات ترحيل الأنقاض وإعادة تأهيل البنى التحتية لمنطقة السبينة.

وأكد ابراهيم خلال جولة له في البلدة أن المحافظة تعمل بكامل طاقتها لإعادة خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي ودعم البنى التحتية فيها لا سيما مع عودة أكثر من عشرة آلاف أسرة إلى منازلهم.

وأشار ابراهيم إلى أنه تمت إنارة الشوارع الرئيسية في البلدة وترميم عدد من المدارس استعدادا لاستقبال الطلبة، مبينا أنه يتم العمل حاليا على إنارة الشوارع الفرعية كما تسعى المحافظة لتأمين جميع المواد الغذائية من خلال سيارات جوالة ريثما يتم فتح منافذ السورية للتجارة، منوها الى أن البلدة تحتاج إلى المزيد من الخدمات والمشاريع التي سيتم لحظها في خطة عام 2018.

بدوره أكد الدكتور حيدر أهمية التعاون بين فرعي ريف دمشق والقنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وبين محافظتي ريف دمشق والقنيطرة لمتابعة واقع المواطنين الذين عادوا بعد تأهيل البلدة.

من جهته رئيس بلدية السبينة عز الدين شحادة أشار إلى أن عددا كبيرا من الأهالي عادوا إلى البلدة واستقروا فيها رغم الظروف الصعبة، لافتا إلى أن البلدية تبذل قصارى جهدها وطاقتها لتأمين الخدمات الضرورية للمواطنين وبدأت بترحيل الأنقاض وتوفير الماء والكهرباء.