ثقافة وفن

اتحاد الفنانين التشكيليين يكرم الشاعر توفيق أحمد

 

نظم اتحاد الفنانين التشكيليين حفلاً لتكريم الشاعر توفيق أحمد وتوقيع الإصدارات الجديدة التي رصدت تجربته، وذلك في صالة الرواق العربي بالعفيف.

الكتاب الأول من تأليف الدكتور عبد الله الشاهر حمل عنوان “الصورة الشعرية توفيق أحمد أنموذجاً”، صادر عن دار فلسطين للطباعة والنشر ودار صفحات للدراسات والنشر، والثاني “فارس وتخوم”، من إعداد وتوثيق مرهف زينو، صدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب، وهو عبارة عن دراسات نقدية وآراء وشهادات في تجربة الشاعر توفيق أحمد.

وقال الشاعر أحمد في تصريح لـه “حالة التكريم هي ظاهرة معنوية تحفز الكاتب على مزيد من العطاء وتدفعه ليعبر عن ذاته ومحيطه أكثر، وعن واقع أمته ومجتمعه، ولا سيما أنه يرى أن هناك من يقدر حضوره وعمله ومتابعته هموم الناس والوطن”.

وقال أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين الفنان أنور الرحبي إن “تكريم الشاعر أحمد وتوقيع كتابيه، جاء لأنه شاعر حاضر بامتياز على الساحة الثقافية، ويمتلك مقومات الشاعر الحقيقي الذي قدم لوطنه في مراحل تطوراته وتحولاته، وخاصة خلال الحرب الإرهابية التي تصدت لها سورية”، معتبراً أن تكريم الشاعر من قبل اتحاد الفنانين التشكيليين يعبر عن ارتباط الفنون والآداب في مسيرة إعلاء شأن الثقافة ككل.