الشريط الاخباريسورية

اتحاد الكتاب يدين بشدة الاعتداء على وفد الأدباء الأردنيين

أدان اتحاد الكتاب العرب في سورية بأشد العبارات والمعاني الاعتداء الذي تعرض له وفد الكتاب والمثقفين الأردنيين بعبوة ناسفة أدت إلى إصابة عدد من أعضائه بجروح.

وقال اتحاد الكتاب العرب في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذا العدوان الآثم على رسل الكلمة الصادقة والموقف النبيل والإحساس المسؤول الذي نفذته العصابات المجرمة بحق الكتاب والمثقفين الأردنيين يؤكد الاستهداف المدبر لكل القوى الخيرة الداعية إلى وقف نزيف الدم في سورية وأن قوى الشر الظلامية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الاستعمارية بمساعدة الكيان الصهيوني والممولة من بعض قادة الدول العربية ماضية في محاولات تعطيل المبادرات الساعية إلى الخلاص الآمن للأزمة في سورية.

وأضاف البيان إن اتحاد الكتاب العرب في سورية يضع هذا الإرهاب الجديد بحق أدباء عرب برسم المؤسسات الثقافية والأدبية العربية ولاسيما الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب كما يضعه باهتمام المؤسسات الثقافية والإقليمية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي.

وأشار البيان إلى أن اتحاد الكتاب يحتفظ بحقه في مقاضاة المنفذين والداعمين والمحرضين لهذا العدوان وسواه من الاعتدلاءات الإجرامية السافرة على الكتاب والمؤسسات الأدبية والثقافية.

ولفت البيان إلى أن زيارة الأشقاء الأردنيين وأنشطتهم ولقاءاتهم في سورية أظهرت قدرا من الوعي بحقيقة ما تتعرض له سورية من عدوان وبثت مزيدا من الأمل بتسريع الخطا في اتجاه الحل السياسي وأكدت ضرورة القضاء على الإرهاب والضغط على مموليه ورعاته لوقف أعمالهم الإجرامية المسيئة لسورية والعرب والمجتمع الإنساني.

 البعث ميديا – سانا