الشريط الاخباريمنظمات أهلية

اتحاد جمعيات رعاية المكفوفين تكرم جرحى الجيش

تحت عنوان “جنودنا في قلوبنا” وبمبادرة من اتحاد جمعيات رعاية المكفوفين في سورية وتقديرا لتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري كرمت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم 180 من جرحى جيشنا الباسل.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أهمية المبادرات المجتمعية والحكومية التي تسلط الضوء على التضحيات التي يقدمها الجيش العربي السوري في دفاعه عن أمن الوطن والمواطن نتيجة العدوان السافر الذي تتعرض له سورية بغية تدمير عمرانها وتنوعها الغني وتراثها الحضاري.

وأشارت الوزيرة الشماط خلال حفل التكريم إلى أن المبادرة تأتي في إطار الوفاء لجرحى بواسل جيشنا الذين تقدموا الصفوف في الدفاع عن الوطن وشرفه وعزته لافتة إلى أن تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري التي سطرها ستبقى أمثولة في الإباء والصمود لترتقى إلى مستوى القداسة.

وبينت وزيرة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة حريصة على إدماج جميع المعوقين من خلال مؤسساتها ومراكزها التأهيلية وفق برامج مدروسة بحيث تحولهم من جديد إلى أشخاص فاعلين في المجتمع.

بدوره لفت رئيس اتحاد جمعيات المكفوفين في سورية عبد الباسط لافي إلى أن هذه المبادرة ستنطلق من دمشق باتجاه بقية المحافظات ليتم تكريم أكبر عدد من جرحى الجيش العربي السوري مبينا أن هذا التكريم هو أبسط شيء يمكن أن يقدم لجرحى جيشنا الباسل الذي سجل ملاحم بطولية في تصديه لمؤامرة شرسة حاولت النيل من سورية الدولة والشعب.