الشريط الاخباريسورية

احباط محاولة تسلل من لبنان.. الجيش يدك أوكار الإرهابيين في حمص

أحبطت وحدات الجيش العربي السوري أمس الأربعاء 20 تشرين الثاني، محاولة مجموعات إرهابية التسلل من لبنان إلى ريف حمص وأوقعت خسائر فادحة في صفوفها.

وصرح مصدر عسكري أن وحدات الجيش قضت بالتعاون مع قوات حرس الحدود على أعداد من الإرهابيين خلال محاولتهم التسلل من لبنان عبر مواقع الحسواني والمتهومة والقاع بريف حمص، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في بساتين الزارة والخالدية والغاصبية والعامرية وتلبيسة وإيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين.

إلى ذلك أوقعت قوات الجيش قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين ودمرت أسلحتهم في سلسلة عمليات نفذتها في عدد من أحياء وقرى حمص وريفها.

وصرح مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش دمرت وكراً لمجموعة إرهابية في حي الوعر بمدينة حمص، ما أسفر عن إيقاع قتلى بين الإرهابيين منهم عمر سويد وعبد القادر الساروت وعبد الغفار شرف الدين.

وفي سياق متصل، اشتبكت وحدات الجيش مع إرهابيين قرب جامع مصطفى باشا في حي باب هود وبناء الأوقاف بحي جورة الشياح وأردت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم، ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش دمرت كذلك عددا من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في قرى كفرلاها وتل دهب بمنطقة الحولة والعامرية بمنطقة المشرفة شرق حمص وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

من جانب آخر أصيب عدد من المواطنين ووقعت أضرار مادية في ممتلكات المواطنين من جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على قرية الأشرفية بريف تلبيسة.