محليات

احتفالا بذكرى الجلاء العظيم.. تدشين مشروعات حيوية جديدة في اللاذقية

احتفالا بأعياد نيسان المجيدة وإحياء لذكرى عيد الجلاء العظيم، قام الرفيقان الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم بتدشين مشروعات خدمية وتنموية جديدة، حيث دشّن الرفيقان شريتح والسالم مشروع سدة بعمرين في منطقة الحفة.

وأشار المهندس عمر الكناني مدير الموارد المائية في اللاذقية إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع قدرها 280 مليون ليرة ومن تنفيذ مؤسسة الإنشاءات العسكرية والمشروع سدة بيتونية ارتفاعها 15 مترا تهدف إلى تخزين 50 ألف متر مكعب بما يسهم في تأمين وارد مائي داعم للاحتياجات.

كما تمّ تدشين مدرسة نينتي في منطقة القرداحة وتتألف من ثلاثة طوابق مكوّنة من 12 قاعة دراسية ومخبر و قاعات إدارية.

كذلك تمّ تدشين المرحلة الثانية من مشروع إرواء محور حرف  المسيترة  وأوضح المهندس منذر دويبة مدير عام مؤسسة مياه الشرب أن المشروع يتضمن ثلاثة آبار بغزارة /60/ متراً مكعباً / سا و ثلاث خزانات سعة كل منها /1000/ متر مكعب وخط ضخ بطول /7/ كم من مادة البولي إيتيلين ومحطات الضخ للخزانات الثلاث وبناء في كل محطة يحتوي على أربع مضخات مع التجهيزات الكهربائية الخاصة بها.

وبعد تدشين هذه المشروعات تجول الرفيقان شريتح والسالم في أرجاء وأقسام كل مشروع واستمعا إلى شرح فنّي تفصيلي حول البرامج الوظيفية التشغلية والخدمية لهذه المشروعات الجديدة.

شاركت في التدشين الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية والإدارية والمحلية.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة