صحة

احذروا هذه المأكولات فهي مسرطنة!

هذه المأكولات عدو لصحتكم ويجب ألا تقترب من فمكم! فهي محشوة بالمواد الحافظة والمكونات الكيميائية وتزرع الاضطرابات في جسمكم وتحدث خللا في جهاز المناعة وتسبب الأمراض.

ومن هذه الماكولات السامة!

1- السكر: يعتبر السكر مسبب لأمراض عديدة كالبدانة والسكري. كما يخلق أضرارا في البنكرياس والكبد والجهاز الهضمي. ويتأثر الجهاز العصبي أيضا كلما أكلتم السكر. ولكن تجدر الإشارة إلى أن جميع أنواع السكر ليست متساوية فالسكر الطبيعي الموجود في الفاكهة والعسل مفيد للصحة بشرط أن يتم استهلاكه بتعقل.

2- الطحين (دقيق القمح): الطحين يعطل أداء البنكرياس وببعث الاضطراب في مستوى الأنسولين في الدم. مع العلم أنه أثناء صنع الطحين تزال العناصر الغذائية المفيدة ومعظم الألياف من القمح. فتصبح قيمة الطحين الغذائية حوالى الصفر تقريبا.

3- البرغر (المأكولات السريعة): المأكولات التي نجدها في الوجبات السريعة كالبرغر مثلا هي مأكولات مضرة بالصحة لأنها غنية باللحوم المصنعة وبالصوديوم والدهون المشبّعة

4- اللحوم الباردة: اللحوم الباردة غنية بالنيترات والصوديوم وهي مواد خطيرة على الصحة وتسبب أمراضا وسرطانات. بحسب المعهد الأمريكي للأبحاث حول السرطان American Institute for Cancer Research فإن استهلاك هذه اللحوم يرفع خطر الإصابة بسرطان القولون.

5- الفطائر المحلّاة: تحتوي الفطائر المحلاة على السكر الأبيض والطحين والدهون المشبعة. فهو خليط من السموم لجسمنا. في الواقع يزيد استهلاك الدهون المشبعة والسكر من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكري.

6- رقائق البطاطا: عندما يُقلى الطعام على حرارة مرتفعة جدا يرتفع احتمال وجود عنصر مسرطنٍ إسمه أكريلاميد. وبحسب علماء فإن المأكولات الغنية بالدهون والغنية جدا بالملح أيضا (تركيز كبير من الصوديوم). يرفع استهلاك رقائق البطاطا ضغط الدم والأوعية الدموية والكولستيرول في الدم وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالذبحات القلبية والسكتة الدماغية.

7- الحساء المعلب: معظم الأطعمة المحفوظة مليئة بالملح، وقد تحتوي بعض أنواع الحساء على حوالى 890 مغ من الصوديوم أي ما يضاهي حاجاتكم اليومية من الملح. فيقوم الصوديوم بحبس الماء في الجسم “فيخلق ظاهرة احتباس الماء” وبالتالي يعطل أداء القلب ويرفع ضغط الدم والأوعية الدموية “ما يشكل خطر الإصابة بأزمة قلبية”.