الشريط الاخباريرياضة

احصائيات وفرص تأهل سورية الأولمبي لنهائيات آسيا

يختتم المنتخب الأولمبي السوري مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما، اليوم الأحد، حين يلتقي  نظيره القطري، على استاد نادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، من التصفيات المؤهلة للنهائيات التي ستقام في الصين، العام المقبل.

ويتأهل إلى النهائيات، أصحاب المركز الأول، من المجموعات الآسيوية الـ 10، إضافة لأفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني.

وكان الأولمبي السوري افتتح التصفيات بفوز على المنتخب الهندي 2-0، وتعادل في المباراة الثانية مع منتخب تركمانستان بدون أهداف، بدوره فاز منتخب قطر، على تركمانستان، بهدفين مقابل لا شيء، وعلى المنتخب الهندي، بهدف نظيف.

ويتصدر المنتخب القطري، المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السوري، بأربع نقاط، ثم منتخب تركمانستان بنقطة واحدة، وأخيرا المنتخب الهندي، بدون رصيد.

ونتيجة لانسحاب منتخب سريلانكا، من المجموعة الأولى، يقضي نظام البطولة شطب نتائج الفرق التي احتلت المركز الرابع، في جميع المجموعات، وذلك لتحقيق العدالة بالنسبة للفرق التي ستحتل المركز الثاني، لاختيار أفضل خمسة منتخبات للتأهل إلى جانب بطل كل مجموعة.

وبناء على نظام البطولة وترتيب فرق المجموعة الثالثة الحالي، فإن تأهل المنتخب السوري، يحتاج إلى الفوز في مباراة اليوم على قطر، ليضمن تصدر المجموعة، والتأهل مباشرة إلى النهائيات كبطل لمجموعته .

الاحتمال الثاني، هو تأهل المنتخب السوري، إلى النهائيات كبطل للمجموعة، في حال تعادله مع منتخب قطر، ولكن بشرط أن يفوز المنتخب الهندي على تركمانستان، وبالتالي تشطب نتائج منتخب تركمانستان، الذي سيصبح في المركز الأخير في المجموعة، وسيصبح رصيد المنتخب السوري أربع نقاط، من فوز على الهند، وتعادل مع قطر، متساويا مع المنتخب القطري بنفس عدد النقاط، إلا أنه سيتقدم بفارق الأهداف، بفوزه على الهند بهدفين، فيما فاز المنتخب القطري على الهند، بهدف وحيد .

وتبقى آمال المنتخب السوري، مفتوحة للتأهل في حال خسارته أمام قطر، وفوز الهند على تركمانستان، إلا أنها ستكون مرهونة بنتائج بقية المجموعات.

ويفقد منتخب سورية، فرصته في التأهل، لو خسر أو تعادل أمام قطر، وفاز أو تعادل منتخب تركمانستان، مع الهند.