ثقافة وفن

اختتام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بعرض فيلم «أنا وأنت وأمي وأبي»

اختتم مساء أمس مهرجان القلعة والوادي 2017 الذي أقامته محافظة حمص برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والذي بدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وتضمنت فعاليات اليوم الأخير عرض فيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” وذلك على مسرح جامعة الحواش ويحكي قصة حب في زمن الحرب وما تعرضت له سورية من آلام ومعاناة انعكست نتائجها على الأسرة السورية.

وكان الفيلم عرض ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 2 و3 للمخرج وكاتب السيناريو عبد اللطيف عبد الحميد ومن بطولة سوزان نجم الدين وبشار إسماعيل وسامر عمران ويامن حجلى ومن إنتاج وزارة الثقافة “المؤسسة العامة للسينما 2016”.

وتم خلال الاختتام تكريم عدد من المؤسسات الخدمية والتنموية في دير القديس مار جاورجيوس الحميراء في قرية المشاية بحضور عدد من الفعاليات الثقافية والأهلية بالمنطقة.

وقدم الشاعر اللبناني نزار فرانسيس بعضا من قصائده لدمشق وسورية وللشهيد، واصفا المهرجان بأنه متكامل وثقافي واستعراضي وإنساني واجتماعي بكل ما قدمه من عروضات تراثية وثقافية ونشاطات ما يدعونا للأمل بأيام أفضل قادمة على سورية.

بدورها قالت الإعلامية اللبنانية فيرا يمين: كنا نغني سورية ياحبيبتي أعدت لي كرامتي من غير أن ندري أنه سيأتي يوم يعترف فيه كل العرب والعالم من خلال هذه الخريطة بأن سورية هي الكرامة والهوية.

كما تم تقديم دروع المهرجان التذكارية لكل من رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي والأمين العام للأمانة السورية للتنمية فارس كلاس ورئيس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الارشمندريت ألكسي شحادة.

وأهدى شحادة درع المهرجان إلى كل شهيد ضحى بدمه من أجل استقرار وأمان سورية ولكل متألم ولكل سوري دخل بيته الإرهاب وطرده بقلب مؤمن بسورية واحدة موحدة أرضاً وشعباً.

وأشارت عضو اللجنة المنظمة للمهرجان رند يازجي إلى أنه تم اليوم تكريم أكبر ثلاث منظمات مهمة لأول مرة لكونها مؤسسات خدمية تنموية وإنمائية وقامت بتخديم المواطنين في جميع المجالات.

وأحيا الفنان مصطفى دوغمان حفلاً غنائياً في ساحة الحواش بينما قدمت فرقة رنا العبد الله لوحات فنية راقصة من التراث والفلكلور السوري الأصيل وسط حضور حاشد من مختلف الفعاليات الرسمية والأهلية.