الشريط الاخباريعربي

ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الإرهابية في العراق

ارتفع عدد ضحايا الهجمات الارهابية التي وقعت في العراق اليوم إلى 50 قتيلا.

ونقلت رويترز عن الشرطة العراقية قولها إن مسلحين في سيارة اعترضوا حافلة في الموصل متجهة من تلعفر إلى كربلاء وقتلوا 12 شخصا بالرصاص.

وانفجرت عدد من السيارات المفخخة والقنابل المزروعة إلى جانب الطرق في أنحاء العاصمة بغداد ما أدى إلى مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وفى بيجي شمال بغداد قتل خمسة من أفراد قوات الأمن العراقية بينهم ضابط عندما اقتحم ثلاثة إرهابيين انتحاريين مركزا للشرطة فقتلوا أحد الضباط وشرطيا وتحصنوا في إحدى الغرف واقتحمت بعد وقت قصير فرقة من قوات التدخل السريع المركز فقتلت أحد الانتحاريين الثلاثة قبل أن يفجر المهاجمان الآخران نفسيهما ويقتلا ثلاثة من أفراد قوات الأمن وفقا لرائد فى الشرطة وطبيب فى مستشفى بيجي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم إلا أن التفجيرات الانتحارية من الأساليب التي يتبعها جناح تنظيم القاعدة في العراق.

كما قتل ثلاثة جنود عراقيين يعملون على حراسة خطوط أنابيب النفط على أيدي مسلحين مجهولين فى تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وتمكنت قوات الأمن العراقية من تحرير موظفي المجلس البلدي في مدينة تكريت شمال بغداد بعد احتجازهم كرهائن على أيدي مجموعة إرهابية في وقت سابق اليوم.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقية “حررنا جميع المحتجزين من الموظفين وعددهم 40 شخصا كما تمكنت القوات العراقية من قتل أحد الانتحاريين بينما فجر انتحاريان آخران نفسيهما وتقوم القوات حاليا بعملية تمشيط”.

وأشار مصدر فى شرطة تكريت إلى أن أحد أعضاء المجلس واثنين من أفراد حماية المجلس لقوا مصرعهم خلال عملية الاقتحام والتحرير.

إلى ذلك فرضت قوات الأمن حظرا للتجوال بينما أغلقت قوات خاصة تابعة للجيش والطوارئ المنطقة المحيطة بمبنى المجلس كما قامت السلطات العراقية باخلاء جميع المدارس ومبانى ومؤسسات الدولة في المحافظة.

وشهدت العاصمة العراقية مساء أمس سلسلة تفجيرات ارهابية في مناطق عدة من بغداد قتل فيها تسعة عراقيين على الاقل واصيب 27 آخرون بجروح.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري هاجم مسلحون وانتحاريون مقرا لاستخبارات الشرطة العسكرية ومركزا تجاريا قريبا ما أسفر عن مقتل نحو 11 شخصا واصابة أكثر من 70 آخرين.

ومنذ بداية كانون الأول الحالي قتل أكثر من 300 شخص في أعمال الإرهاب شبه اليومية علما أن أكثر من 6450 عراقيا قتلوا منذ بداية العام الحالي وفق حصيلة استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية عراقية.

 

البعث ميديا – سانا