الشريط الاخباريدولي

استطلاع للرأي.. 15% فقط من الفرنسيين يؤيديون هولاند

أظهر استطلاع للرأي جديد أن 84 بالمئة من عموم الفرنسيين لا يرغبون في ترشح فرنسوا هولاند للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في عام 2017.

وكشف معهد أودوكسا للدراسات الذي أجرى الاستطلاع أن 15 بالمئة فقط من الذين شملهم الاستطلاع قالوا انهم يأملون في ترشح هولاند مقابل 84 بالمئة لا يريدون ذلك فيما رفض واحد بالمئة من الأشخاص الإدلاء برأيه.

وبينت نتائج الاستطلاع الذي شمل ألف شخص وأجري عبر شبكة الانترنت في الـ 23 والـ 24 من تشرين الأول الجاري أن 28 بالمئة فقط من المستطلعين بين مؤيدي اليسار ينظرون بإيجابية إلى ترشح هولاند مشيرا إلى أنه من بين أربعة أسماء مقترحة عبر 47 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يرون أن مانويل فالس رئيس الوزراء الحالي هو أفضل مرشح للحزب الاشتراكي لهذا الاقتراع مقابل 28 بالمئة يفضلون رئيسة بلدية ليل مارتين اوبري و17 بالمئة يؤيدون ارنو مونتيبور وأربعة بالمئة يميلون إلى الرئيس الحالي هولاند.

وأوضح الاستطلاع أن اوبري تتقدم على فالس بين مؤيدي اليسار بنسبة 47 بالمئة مقابل 36 بالمئة لرئيس الوزراء فيما حصل ارنو مونتيبور على ثمانية بالمئة من الأصوات وهولاند على سبعة بالمئة في حين لم يعبر 2 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع عن آرائهما.

ووفقا لمراقبين فإن هذه النتائج تظهر بشكل واضح حجم الرفض في أوساط الشارع الفرنسي للسياسات التي يتبعها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والتي فشلت فشلا كبيرا على مختلف المستويات الداخلية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي أو على المستوى الخارجي وفي العلاقات مع بقية دول العالم.