محليات

استعدادا للجولة الثانية.. «مكافحة غسل الأموال» تُقيّم ذاتها

بدأت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الاستعداد للجولة الثانية من التقييم المتبادل الذي ستخضع له الجمهورية العربية السورية في النصف الثاني من عام 2017 من قبل مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر مصدر في الهيئة لـ “سانا” أن عملية التقييم المتبادل تمثل مراجعة شاملة لنظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ضوء منهجية التقييم الصادرة عن المجموعة، والمبنية على توصياتها الأربعين لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح بهدف قياس درجة الالتزام بالتوصيات.

وأكد المصدر القيام بتقييم ذاتي لعمل هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بهدف تحديد الثغرات الموجودة في هذا النظام وتداركها قبل عملية التقييم، لافتا إلى أن التحضير المبكر لهذه العملية يضمن نجاحها ويسهم في دعم الجهود الحثيثة التي تبذلها سورية لتطوير إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتحسين مستوى الالتزام بها والحفاظ على نظافة المؤسسات المالية وغيرها وحمايتها من التعرض لجرائم غسل الأموال ومكافحة الإرهاب.

وتعمل هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المحدثة بموجب المادة السابعة من المرسوم التشريعي 33 لعام 2005، على مراقبة العمليات المصرفية والمالية في المؤسسات المصرفية العاملة في سورية والمناطق الحرة السورية بغرض مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.