الشريط الاخباريسورية

اعتقال 9 نمساويين لنيتهم بالانضمام للإرهابيين في سورية

اعتقلت السلطات النمساوية تسعة أشخاص يشتبه في عزمهم الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أنه يجري استجواب الأشخاص التسعة وأنه سيتم اتخاذ قرار باحتجازهم في حال ثبوت التهمة. وأكد ممثلو الادعاء العام في فيينا الأمر دون الخوض في التفاصيل.

وكانت وزارة الداخلية النمساوية أعلنت في 18 آب الجاري عن اتخاذ إجراءات مشددة تجاه الإرهابيين الذين ينضمون إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وقالت الوزارة إن الإجراءات تتمثل في سحب الجنسية النمساوية ممن انضموا إلى تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي واعتقالهم عند عودتهم إلى البلاد.

وقالت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل إن “النمسا قررت تشديد إجراءات محاسبة ومعاقبة كل من يحمل الجنسية النمساوية ويشارك بأعمال قتالية أو عسكرية أو نشاطات خارجية إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وسحب الجواز النمساوي منهم واعتقالهم وإحالتهم إلى محاكم مختصة”.

بدوره حذر مدير مكتب مكافحة الإرهاب في فيينا غريدلنغ بيتر في وقت سابق من خطورة عودة الإرهابيين إلى النمسا وزيادة موجة التطرف وعدد المتطرفين في النمسا مشيرا إلى أن أكثر من 100 نمساوي شاركوا في الأعمال الإرهابية في سورية وبعضهم بدأ بالتوجه من هناك ومن النمسا إلى العراق وبدؤوا بالانضمام إلى تنظيمي ما يسمى “جبهة النصرة ودولة العراق والشام” الإرهابيين وانتقلوا من جديد إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

البعث ميديا – سانا