ثقافة وفن

افتتاح المعرض السنوي لمركز الفنون التشكيلية باللاذقية

افتتح أمس المعرض السنوي لطلاب وخريجي مركز الفنون التشكيلية في اللاذقية بمشاركة 70 طالبا وخريجا عرضوا لوحاتهم وأعمالهم في الرسم التشكيلي والإعلان والتصوير الضوئي والحفر والنحت.

وقدم كل مشارك في المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس القادم عملين فنيين من نتاجه وتنوعت المشاركات من حيث الرسم بالرصاص والتلوين الزيتي والمائي إلى جانب أعمال النحت بالصلصال والجبس.

وأشار مدير الثقافة في المحافظة مجد صارم إلى أن المديرية تحرص على توفير البيئة الحاضنة والصحيحة لطلاب المركز ليكونوا مشاريع فنانين في المستقبل بالاعتماد على مدرسين قديرين لهم خبرة في جميع مجالات العمل الفني.

وبين صارم أهمية المعرض السنوي لطلاب وخريجي المركز في تحفيز المشاركين وصقل موهبتهم ما يشكل دافعا لهم لتحقيق الافضل ولا سيما مع الحضور الكبير الذي يشهده من قبل المهتمين والفنانين.

بدورها أوضحت مديرة المركز الهام نعسان آغا أن المعرض تقليد سنوي يشارك فيه طلاب المركز بمستوياته الأربعة، حيث يشارك الطلاب المستجدون في المستوى الأول بلوحات الرصاص وطلاب المستوى الثاني بالألوان المائية والمستوى الثالث بالزيتي والأخير بالمهارات.

وأكدت أن المعهد يشكل للطالب عبر سنتين دراسيتين بجهود المدرسين والمشرفين نقطة البداية لعمل فني احترافي في المستقبل يكون لها حضورها الفني على مستوى الحركة الفنية في سورية في وقت يسهم المعرض بتحفيز الطلاب على جرأة الطرح والوقوف أمام جمهور واسع وانطلاقته لإقامة معارض مشتركة أو خاصة لاحقا.

من ناحيته اعتبر مدير دار الأسد للثقافة ياسر صبوح أن الأعمال الفنية في المعرض تدل على أن المشاركين فيه يحملون رسالة الشعب السوري المحب للثقافة والفن التي يمكن من خلالها دحر كل محاولات تشويه الإرث الثقافي والحضاري عبر الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.