محليات

زمان الخير… بازار للمنتجات والاحتياجات الأسرية في نادي الشرق بدمشق

برعاية وزارة السياحة افتتحت مؤسسة خضري لتنظيم المعارض أمس الجمعة 2 أيار بازار تحت عنوان “زمان الخير”، وذلك في نادي الشرق بدمشق.

تضمن البازار العديد من المنتجات واحتياجات الأسر السورية من إكسسوارات، ألبسة، أعمال يدوية، غذائيات، مكياج، عطور، وغيرها من المنتجات.

وقال معاون وزير السياحة رئيس اتحاد غرف السياحة السورية المهندس محمد رامي مارديني في تصريح له ” أن افتتاح البازار يندرج ضمن برنامج وزارة السياحة لدعم الفعاليات السياحية والمهن اليدوية والأسواق الشعبية بقصد الترويج للمنتجات ودعم السياحة الداخلية من أجل تنشيطها”.

وفي لقاء خاص لـ البعث ميديا مع عمار دقاق، أحد منظمي البازار، قال: “نحاول من خلال البازار أن نقدم شيء لنعيد أيام الشام كما كانت عريقة لنعيش هذه الأجواء الجميلة، ونعمل على دعم الجمعيات الخيرية ومنهم جمعية “دار الرحمة” حيث نقوم بدعمهم دائماً في معارضنا كونهم يدعموا الأيتام، كما ركزنا في البازار على الحرف اليدوية لما لهذه الحرف من أهمية في حياة الدمشقيين”.

وعن أعمالهم القادمة صرح دقاق: “نقوم بالتحضير لخيمة رمضان التي ستقام قبل عيد رمضان بـ عشرة أيام، ونتواصل مع العديد من التجار بحيث تصل الحسومات إلى 40 % عن الأسوق، لأنه وللأسف معظم تجارنا يستغلون الأعياد ليرفعوا أسعارهم”.

بدوره نعيم خضري أحد المنظمين للبازار قال: “أطلقنا هذا الأسم على البازار لنعيد أيام سوريا الخير كما كانت وكما كنا مع بعض جميعاً على الحلوة والمرة، وهدفنا من البازار أيضاُ تقديم منجاتنا إلى الناس بأرخص الأسعار وكافة الأصناف وخصصنا أيضاً قسم تعليمي”.

البعث  ميديا