محليات

افتتاح دورة جديدة للإسعافات الأولية في مدينة دير الزور

افتتحت مديرية الدفاع المدني بدير الزور أمس دورة للإسعافات الأولية بمشاركة 50 متطوعا ومتطوعة من المجتمع المحلي.

وأشار مدير الدفاع المدني بدير الزور العميد ياسر منون الى أن الهدف من الدورة تزويد المشاركين بالمعلومات النظرية والعلمية حول الطرق والأساليب المتبعة في تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها ومنها طرق الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التصرف في حالات الاختناق والنزيف والصدمة والحروق والجروح والكسور ووضع الجبائر ونقل المصابين وتحديد العلامات الحيوية وغيرها.

وبين منون أن الدورة الحالية هي الثالثة لهذا العام ومدتها 15 يوما وتقام على مرحلتين يتلقى خلالها المتدربون دروسا نظرية ضمن المديرية ويعقبها تدريب عملي في مشفيي الأسد والعسكري منوها بالرغبة الكبيرة التي يبديها المواطنون للالتحاق بدورات الدفاع المدني.

وأوضح منون أن مديرية الدفاع المدني في دير الزور نفذت منذ بداية العام الحالي دورتين بمشاركة 100 متطوع ومتطوعة مقابل 10 دورات في العام الماضي شارك فيها 400 شخص.

وتعمل المؤسسات الخدمية والمنظمات الشعبية في مدينة دير الزور على تفعيل العمل الجماعي والتطوعي لتعزيز الصمود في مواجهة الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة منذ أكثر من سنتين حيث نظم فرع الاتحاد النسائي بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في دير الزور في الـ 13 من الشهر الجاري دورة للإسعافات الأولية بمشاركة 36 متطوعة.