محليات

افتتاح شعبة جديدة ومدرج باسم الطبيب الفرا في مشفى الزهراوي بدمشق

افتتحت أمس الهيئة العامة لمشفى الزهراوي بدمشق شعبة إقامة مرضى جديدة بسعة 21 سريرا، بهدف تحسين نوعية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن افتتاح الشعبة في مشفى الزهرواي يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بواقع المشافي، لتكون قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية وتوفير أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى والمراجعين.

من جهة أخرى كرمت وزارة الصحة الدكتور محمد أنور الفرا بتسمية المدرج التعليمي الرئيسي بمشفى الزهرواي باسمه، وذلك تقديرا لجهوده الكبيرة في مجال تدبير الأمراض النسائية والتوليد، والارتقاء بهذا الاختصاص، إضافة إلى كونه مؤسسا للمشفى عام 1968.

وأشار الوزير يازجي عقب التكريم إلى أن إطلاق اسم الطبيب الفرا على المدرج التعليمي لإسهاماته وعطائه المستمرين على مدى سنوات طويلة، والتي تجاوزت خمسة عقود وخاصة بما يتعلق ببرامج التعليم الطبي وتأهيل الأطر الطبية لاختصاص التوليد والجراحة النسائية.

من جهته بين مدير الهيئة العامة لمشفى الزهراوي الدكتور رفائيل عطا الله أن تكريم الطبيب الفرا عربون وفاء لخدماته الجليلة طيلة السنوات الماضية في المشفى، وتأهيل الأطر الطبية وتخريج الكوادر العلمية والاختصاصية.

بدوره أعرب الطبيب محمد أنور الفرار عن شكره وامتنانه لإطلاق اسمه على المدرج التعليمي بمشفى الزهرواي، مؤكدا أهمية متابعة أحدث العلوم والتقنيات في مجال اختصاص التوليد والنسائية، لما فيه الارتقاء كما ونوعا بالخدمات العلاجية المقدمة.