الشريط الاخباريمحليات

افتتاح مركز لخدمة المواطن في قطنا

افتتح اليوم في مدينة قطنا مركز لخدمة المواطن بكلفة تقديرية بلغت 50 مليون ليرة يخدم أهالي المدينة والقرى والبلدات المحيطة بهدف تمكين المواطنين من الحصول على مختلف الخدمات بيسر وسهولة.

واشارعدد من المواطنين إلى أهمية افتتاح هذا المركز لكونه يؤمن الكثير من الخدمات ويوفر الجهد والوقت ورأت أديبة ديب موجهة في إحدى الثانويات أن المركز يعتبر انجازا كبيرا للأهالي وللمنطقة، بينما لفتت نعمى الخليل مرشدة اجتماعية إلى أن المركز اختصر الكثير من الوقت وخفف من معاناة المواطنين.

ولفتت المواطنة حنان كنعان إلى أنه بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة وتضحيات الجيش العربي السوري يتم إحداث الكثير من المؤسسات الخدمية التي ترفد المواطن بالكثير من الخدمات منها مراكز خدمة المواطن.

وأوضحت مديرة المركز المهندسة ندى سمعان أن المركز يقدم خدماته بشكل مؤتمت وبطريقة منظمة وبما يحقق رضا المواطن حيث تم تطوير البرمجيات في مراكز خدمة المواطن بريف دمشق لتمكينها من تقديم خدمات الوحدة الادارية من رخص بناء وعقود آجار ومصالح عقارية وغيرها بتقنية عالية، بينما بينت مديرة التنمية في محافظة ريف دمشق ميادة الشماس أن افتتاح المركز في قطنا يأتي نظرا للحاجة الملحة بالنسبة للأهالي ويقدم مختلف الخدمات التي تمس حياة المواطن بشكل مبسط .

بدوره أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن هناك خطة لدى المحافظة للتوسع في احداث مراكز لخدمة المواطن في عدة مناطق خلال العام القادم لتأمين وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن دون عناء، مبينا أنه سيتم لاحقا افتتاح مركز آخر في قطنا لتخفيف الضغط على المركز الذي تم افتتاحه اليوم.

وكانت المحافظة افتتحت مؤخرا مركزا في مدينة حرستا كما توجد مراكز مشابهة في النبك والقطيفة والتل ويبرود.

واشارعدد من المواطنين إلى أهمية افتتاح هذا المركز لكونه يؤمن الكثير من الخدمات ويوفر الجهد والوقت.