محليات

افتتاح معمل جديد للوحات السيارات لتلبية احتياجات مديريات النقل بالمحافظات

افتتح وزير النقل المهندس علي حمود أمس المبنى الجديد لمعمل لوحات السيارات في محطة الميدان.

وأشار وزير النقل إلى أن تأهيل المبنى الجديد جاء بعد أن قامت المجموعات الإرهابية المسلحة بالدخول إلى منطقة القدم وتخريب وسرقة الكثير من الآليات والمعدات الأمر الذي استدعى تدخلا من قبل قوات الجيش العربي السوري وكوادر المؤسسة بنقل ما أمكن نقله إلى منطقة آمنة والحفاظ على استمرار العمل ودوران عجلة إنتاج لوحات السيارات.

وبين حمود أن كلفة المعمل الجديد وصلت إلى 40 مليون ليرة سورية، مشيرا إلى أن المبنى يضم 4 مكابس وآلة للدهان المعتمدة لتصنيع  اللوحات كما أن مجمل أعمال التجهيز تمت بأياد وطنية.

وكشف حمود أن الوزارة تقوم حاليا بتجهيز معمل مصغر بالمكان  نفسه يضم ورشات فنية تقوم بأعمال الميكانيك وصيانة الآليات والمعدات التابعة لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي من ورشات الحدادة والتكييف والميكانيك والدهان وإصلاح السيارات وهي في مجملها تلبي خدمات المؤسسة وأعمالها المطلوبة.

وأضاف وزير النقل خلال جولته التي رافقه بها مدير عام الخط الحديدي الحجازي حسنين علي ومديرا نقل دمشق وريفها أن المبنى الجديد سيسهم في تلبية جميع احتياجات مديريات النقل في المحافظات من لوحات السيارات، مبينا أنه تم منذ بداية العام وحتى تاريخه تصنيع 11 ألف و392 زوج لوحات سيارات بقيمة 68 مليون و352 ألف ليرة سورية، كما تم خلال السنة الماضية ورغم الظروف وتوقف استيراد السيارات، إنتاج أكثر من 29 ألف زوج بقيمة 115 مليون ليرة سورية.

كما قام وزير النقل بجولة اطلع من خلالها على سير العمل بمديرية نقل ريف دمشق وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة إنجاز المعاملات وتفقد المقر الذي يتم تجهيزه كمقر لمديرية نقل دمشق في مبنى الوزارة الذي ما زال على الهيكل في منطقة نهر عيشة.

يذكر أن معمل اللوحات الجديد الذي تم إعادة تأهيله هو المعمل الوحيد الذي ينتج لوحات سيارات في  سورية.