صحة

اكتشاف عقار لعلاج مرض “البهاق”

اعلن الاطباء في كوبا عن اكتشاف عقار مطور لعلاج مرض البهاق المعروف أيضا باسم “يوكوديرما” الذي يعاني منه 1 بالمئة من سكان العالم.

واوضح رئيس المركز الكوبي للعلاج بخلاصة المشيمة والمتخصص بعلاج أمراض البهاق والصدفية والثعلبة الدكتور ارنستو مياريس دياز لمراسل سانا في كوبا ان العقار المطور لعلاج مرض البهاق تم استخراجه من خلاصة المشيمة والعلاج يتم اولا عبر استشارة الطبيب والبقاء في كوبا لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام يتم خلالها معرفة درجة المرض حيث ينبغي أن تؤخذ نتيجة تحليل خزعة من الجلد و لا يحتاج المريض الى دخول المستشفى ويتم العلاج عن طريق عدة جلسات.

وذكر ارنستو أن الشفاء يستغرق وقتا ونسبة نجاح العلاج بلغت 85 بالمئة مشيرا الى ان اسم الدواء هو ميلاهينينا بلوس وهو مستخلص كحولي من المشيمة البشرية والمنتج لديه القدرة على زيادة انتاج الخلايا الصباغية ووظيفته تسريع عملية انتاج الميلانين من هذه الخلايا.

جدير بالذكر أن مرض البهاق عبارة عن تصبغ مناطق الجلد خاصة في الوجه والاطراف أو منطقة الاعضاء التناسلية، كما يمكن أن يكون موجودا في هذه النقاط لفترة طويلة وسرعان ما ينتشر في جميع أنحاء الجسم و يتم التصبغ به بشكل كامل تقريبا.