الشريط الاخباريمحليات

الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة محذرة من تشكل الضباب ليلا في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة غدا نهارا اعلى من معدلاتها بقليل ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول الى الغائم الماطر خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والجزيرة ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالعواصف الرعدية احيانا ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات المساء والليل ليشمل باقي المناطق ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

وهطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية امطار متفاوتة الغزارة سجل اغزرها في الزهيرية بالحسكة حيث وصلت الى 23 مم.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت في حمص بالناصرة 16 مم ومرمريتا 11 مم وقلعة الحصن 9 مم وتلكلخ 7 مم والعريضة 4 مم والرستن 1 مم.

وفي إدلب: كانت في ارمناز 16 مم وفي إدلب المدينة 12 مم وسراقب 7 مم واريحا 6 مم وخان شيخون 2 مم.

وفي الرقة: تل أبيض 6 مم والمنصورة 4 مم وبئر محيسن والكرامة 3 مم والسبخة 2 مم.

وفي الحسكة: سجلت في الزهيرية 23 مم والمالكية 22 مم والقامشلي 17 مم والدرباسية وابو قصايب وراس العين 16 مم وتل حميس 15 مم وهيمو 13 مم وتل علو 13 مم والقحطانية والجوادية 12 مم والهول 10 مم وتل تمر والعريشة 9 مم ومبروكة وتل براك 8 مم والحسكة 7 مم وام مدفع والشدادة ومركدة 6 مم وتل بيدر 5 مم.