الشريط الاخباريمحليات

الأرصاد: درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو ماطر على فترات

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح ادنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احيانا والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة وجنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة في باقي المناطق والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

أما بالنسبة ليوم الجمعة فلا يطرأ تغيير يذكر على الحالة الجوية السائدة فيما توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم السبت لتصبح ادنى من معدلاتها بنحو  1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خلال ساعات النهار.

إلى ذلك هطلت امطار متفاوتة الغزارة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية سجل اغزرها في طرطوس بكمية هطل بلغت 38 مم.

وذكرت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي أن نسب الهطل بلغت في الحرمون بريف دمشق 7 مم.

وفي حماة: في عين حلاقيم 8 مم ووادي العيون 6 مم ومصياف 4 مم والرصافة 3 مم، وفي الغاب: في شطحة 16 مم وعين الكروم 8 مم والكريم 7 مم وافاميا 5 مم والسقيلبية 4 مم.

وفي طرطوس: سجلت في المدينة 38 مم وبانياس 8 مم والقدموس 4 مم والصفصافة 3 مم.

وفي اللاذقية: في المدينة 32 مم وبوقا 29 مم وكسب 22 مم ووادي قنديل 19 مم والبهلولية 18 مم ومطار الباسل 12 مم والحفة 8 مم والقطيلبية 7 مم.

وفي حلب: بلغت في اعزاز 11 مم ومنبج 10 مم وعين العرب 5 مم وعفرين وحلب 4 مم.

وفي الحسكة: المالكية والزهيرية 22 مم وتل علو 7 مم وهيمو وتل براك 2 مم.