الشريط الاخباريسورية

الأركان الروسية: الإرهابيون نفذوا هجمات شمال حماة بتحريض أمريكي

أكدت هيئة الأركان الروسية أن هجوم إرهابيي تنظيم جبهة النصرة على مواقع الجيش السوري شمال حماة أمس انتهاك لاتفاق منطقة تخفيف التوتر التي تم التوصل إليها خلال اجتماع أستانا 6.

وذكر بيان لهيئة الأركان نشره اليوم موقع روسيا اليوم “أن الهجوم في منطقة تخفيف التوتر في إدلب شمال سورية جاء بتحريض من الاستخبارات الأمريكية لوقف انتصارات الجيش السوري شرق دير الزور”.

ورأت الهيئة أن “من بين أهم أهداف الهجوم الإرهابي طرد الشرطة العسكرية الروسية من النقطة التي تشغلها للرقابة على ثبات تخفيف التوتر هناك”.

إلى ذلك أكد رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي أن ارهابيي جبهة النصرة و”الفصائل المتحالفة معها التي لا ترغب بتنفيذ اتفاقات وقف النار شنوا الهجوم المباغت رغم الاتفاقيات الموقعة يوم 15 أيلول في أستانا”، مشيراً إلى أن “الهجوم واسع النطاق بدأ صباح أمس واستهدف مواقع القوات الحكومية السورية في شمال وشمال شرق مدينة حماة في منطقة تخفيف التوتر في إدلب”.

وأكد رودسكوي أنه “تم القضاء على 850 ارهابيا في عملية داخل منطقة تخفيف التوتر وأن 3 عسكريين روس من قوات العمليات الخاصة أصيبوا بجروح خلال الهجوم”.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن “إرهابيي /جبهة النصرة/ استخدموا الدبابات والعربات المدرعة خلال مهاجمة مواقع الجيش السوري داخل منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حماة”.