عربي

الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم لليوم الـ 38

ذكرت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة أن الوضع الصحي للأسرى المضربين في سجن “ايشل” خطير ومقلق، حيث يعاني غالبية الأسرى من هبوط حاد في الوزن وضغط الدم فيما أصيب العديد منهم بأمراض جلدية بسبب نقص الفيتامينات في أجسادهم.

اللجنة أوضحت أن أحد المحامين تمكن من زيارة الأسير أمجد أبو لطيفة المضرب عن الطعام منذ 37 يوما ونقل عنه بأن إدارة السجن حولت أحد الأقسام فيه إلى مستشفى ميداني في ظل تدهور الوضع الصحي للمضربين وإصابة العديد منهم بحالات إغماء وتشنجات كما نقلت عشرة أسرى مضربين عن الطعام إلى المستشفى خلال اليومين الماضيين.

وأضاف المحامي نقلا عن الأسير أن إدارة السجن تتعامل بعنجهية وهمجية مع الأسرى المضربين من حيث التفتيشات المتواصلة بشكل يومي وعمليات النقل الجماعي في مقابل إصرار الأسرى على مواصلة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

بدوره، أكد عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس والمعتقل منذ 35 عاما في سجون الاحتلال أن الأسرى مستمرون في تصعيد خطواتهم النضالية خلال الأيام القادمة وعلى رأس هذه الخطوات الامتناع عن شرب الماء والملح، مشيرا إلى أن إدارة السجون من خلال عدة لقاءات عرضت عليهم تعليق الإضراب وبحث مطالبهم بعد ذلك إلا أنهم رفضوا رفضا قاطعا هذا التوجه.

في سياق متصل، أصيب فتى فلسطيني بجروح خطيرة بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه عشرات الشبان الذين وصلوا لليوم الثاني على التوالي إلى نقاط التماس مع الاحتلال شرق المخيم وأشعلوا الإطارات المطاطية تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة.

هذا ويخوض مئات الأسرى السوريين والفلسطينيين منذ 38 يوما معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة السجون.