محليات

الأصواف والسجاد.. خيوط محلية نوعية بدلا من المستوردة

كشف مدير الشركة العامة لصناعة الأصواف والسجاد أن مهندسي وفنيي الشركة أجروا العديد من التجارب على الأصواف المحلية لإنتاج خيوط صوفية تدخل في صناعة السجاد بهدف التخلي عن الخيوط الصوفية المستوردة التي تصل نسبة دخولها في صناعة السجاد المحلى إلى 25بالمئة وذلك نتيجة الصعوبة الكبيرة في تأمين الأخيرة جراء الحصار الاقتصادي الجائر المفروض.

وأكد مدير الشركة المهندس حاج حامد في تصريح له أن هذه التجارب تكللت بالنجاح حيث تم التوصل إلى إنتاج هذه الخيوط من خلال القيام بتمشيط الصوف المحلى ثلاثة ادوار بدلا من دورين وتخفيض سرعة الآلات المصنعة بهدف إنتاج خيوط تتميز بليونة ونعومة تماثلان جودة الخيوط الصوفية المستوردة بما يضمن استمرارية إنتاج السجاد الوطني.

وبين حامد أن معمل السجاد بالسويداء التابع للشركة يعمل بطاقة إنتاجية جيدة وأن معمل سجاد دمشق عاود إنتاجه منذ يومين وذلك بعد أن تمت صيانة وترميم عدد من أنوال السجاد التي تعرضت للتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الفترة الماضية حيث تمت إعادة تأهيل6 أنوال من أصل16 كانت تعمل في المعمل خلال الفترة الماضية ما سيسهم في زيادة إنتاج السجاد خلال الفترة المقبلة.

وأشار حامد إلى عدم وجود إنتاج متراكم في مستودعات الشركة جراء عملية البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة حيث سوقت خلال موسم الشتاء الماضي12,300الف متر مربع بقيمة 37 مليون ليرة.

البعث ميديا – سانا