رياضة

الألماني فيتيل يتوج بجائزة البرازيل الكبرى للفورمولا1

توج الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق “ريد بول” بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا1 (المرحلة الـ19 الأخيرة من بطولة العالم).

ففي السباق الذي أقيم يوم الأحد 24  تشرين الثاني على حلبة “انترلاغوس” في ساو باولو، حقق فيتيل المركز الأول في السباق النهائي للموسم مسجلاً بذلك فوزه التاسع على التوالي في الموسم الحالي .

 وكان فيتيل قد فاز قبل فترة بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للمرة الرابعة على التوالي، ونجح اليوم في معادلة الرقم القياسي لمواطنه الأسطورة الألماني مايكل شوماخر (13 انتصارا خلال موسم واحد).

وجاء سائق “ريد بول” الثاني الأسترالي مارك ويبر بالمركز الثاني أمام فيرناندو ألونسو متسابق “فيراري”. وحل البريطاني جينسون باتون سائق “مكلارين” في المركز الرابع، يليه الألماني نيكو روزبرغ سائق “مرسيدس” في المركز الخامس. واحتل سيرخيو بيريز سائق “مكلارين” المرتبة السادسة، خلفه فيليبي ماسا من فريق “فيراري” بالمركز السابع. أما المركز الثامن فقد كان من نصيب نيكو هلكنبيرغ سائق “ساوبر”، يليه لويس هاميلتون من “مرسيدس” في المركز التاسع، وأغلق دانييل ريكرياردو سائق “تورو روسو” قائمة العشرة الأوائل.

البعث  ميديا – روسيا  اليوم