الشريط الاخباريمنوع

الأمير وليام وديفيد كاميرون متورطان بفضيحة فساد في الفيفا

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية عن تورط الأمير وليام نجل ولي العهد البريطاني ورئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون بفضيحة فساد مع الاتحاد الدولي لكرة  القدم “فيفا”.

وذكرت الصحيفة أن التقرير الذي أعده المحامي مايكل غارسيا الرئيس السابق للجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم أظهر أن ”  كاميرون ووليام حضرا اجتماعا ناقش الاتفاق على تبادل الأصوات بين إنكلترا وكوريا الجنوبية ”  موضحا  أن ” كاميرون طلب من وفد كوريا الجنوبية التصويت لصالح طلب إنكلترا تنظيم كأس العالم 2018 ردا على تصويت إنكلترا لصالح طلب كوريا الجنوبية استضافة البطولة في عام 2022″.

ووفقا للتقرير فإن تبادلا للأصوات كهذا سيعد انتهاكا ل”  القواعد التي تحظر  التواطؤ”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي كرة القدم الإنكليز ناقشوا مع أعضاء الفيفا صفقة تمكن إنكلترا من استضافة كأس العالم 2018 حيث عرضوا إمكانية ترتيب لقاء مع الملكة إليزابيث يجمع ممثلي الفيفا من الذين تساعد أصواتهم إنكلترا في التصويت.

وكانت إنكلترا فشلت في الحصول على حق تنظيم مباريات كأس العالم لكرة القدم في عام 2018 الذي فازت به روسيا.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن أمس انه قرر نشر ما يسمى بتقرير”غارسيا” الخاص بملابسات قرار منح حق استضافة كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب بعد أكثر من عامين ونصف العام من انتهاء التحقيقات.

وشهدت مسألة منح مشيخة قطر حق استضافة كأس العالم عام 2022 الكثير من الجدل بعد تقارير أكدت دفع المشيخة أموالا كثيرة ورشاوى لاستضافة البطولة إضافة إلى كشف عن استغلالها جهود آلاف العمال في اقامة منشآت البطولة في ظل نظام قائم على العبودية والاستغلال.