الشريط الاخباريمحليات

البرازي لـ الصليب الأحمر: ضرورة تنبه المنظمات الدولية لخطر الإرهاب

أكد محافظ حمص طلال البرازي ضرورة تنبه المنظمات الدولية لخطر الإرهاب الذي يحيط بالمنطقة وانعكاساته السلبية على حياة الشعوب وذلك لما تحمله هذه المنظمات وخاصة الصليب الأحمر من طابع إنساني قادرة من خلاله على التأثير في الدول الداعمة للإرهاب.

وأشار البرازي خلال لقائه نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في سورية اختيار اصلان ادانوف إلى أهمية زيادة فعالية دور الصليب الأحمر وخطط تقديم المساعدات الإغاثية والصحية في سورية منوها بالدور المهم الذي تقوم به هذه المنظمات وخاصة الصليب الأحمر والتعاون مع الحكومة السورية للتخفيف من أعباء الأزمة التي تعيشها سورية.

ورأى البرازي ضرورة الإسراع بإنشاء مكتب فرعي لمنظمة الصليب الأحمر بحمص بعد طرح الموضوع في أكثر من اجتماع خلال الأشهر السابقة لما له من إيجابيات في تسريع العمل وخاصة أن حمص تضم الكثير من مكاتب الأمم المتحدة العاملة في المدينة لافتا إلى وجود نقص بكميات المواد الإغاثية التي تصل في بعض الأشهر لأكثر من 40 بالمئة الأمر الذي يتطلب مضاعفة العمل من قبل الصليب الأحمر لتلافي النقص ووصول المساعدات لكل المستحقين.

ولفت المحافظ إلى أنه تم استهداف القطاع الصحي بحمص بشكل ممنهج خلال الأزمة ما جعل الكثير منه خارج الخدمة وأن الحكومة السورية بجميع مؤسساتها بذلت جهودا كبيرة لتحسين الواقع الصحي بالمحافظة الذي زاد حاليا على 20 بالمئة ما يتطلب أيضا دعما من قبل منظمة الصليب الأحمر سواء من ناحية تأمين المستلزمات الطبية أو الجراحية أو سيارات الإسعاف.

وتطرق البرازي إلى أجواء التعافي التي بدأت حمص تعيشها إضافة إلى خطط المصالحات “والتسويات المستمرة بالكثير من مناطق حمص والتي كان آخرها حي الوعر والدار الكبيرة” مشيرا إلى أنه سيكون لمنظمة الصليب الأحمر دور مهم بالمصالحات عبر “إنجاز بعض القضايا الإنسانية المتعلقة بتحرير مخطوفين أو نقل رفات الشهداء”.

بدوره أشار أدانوف إلى أنه يتم العمل حاليا على افتتاح مكتب فرعي للصليب الأحمر بحمص بهدف تسريع العمل وتقييم الواقع بشكل أفضل وخاصة أن منظمة الصليب الأحمر عملت مع فرع الهلال الأحمر بحمص على تقديم المساعدات بالعديد من القضايا كمياه الشرب والإصحاح والإسكان والدعم الطبي مبينا أنه سيتم حاليا العمل على تقييم واقع المراكز الطبية المستمرة ووضع خطط لدعمها وخاصة مراكز الكلية.

وأكد نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر بسورية على أهمية المصالحات التي تعيشها حمص والعديد من المناطق السورية وذلك في تسهيلها عمل المنظمات الإنسانية وتخفيف الأعباء عن الشعب السوري وجاهزية الصليب الأحمر لإنجاز بعض القضايا الإنسانية الناتجة عن أي مصالحة بعد اتفاق كل الأطراف.

حضر الاجتماع أعضاء فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حمص.

 

البعث ميديا – سانا