محليات

البرازي يتفقد مركز الإقامة المؤقتة لعائلات “كفريا والفوعة” في حسياء

تفقد محافظ حمص طلال البرازي مركز الإقامة المؤقتة في منطقة حسياء بريف حمص الذي تم إعداده لاستقبال المئات من عائلات بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات الارهابية، وذلك في اطار الاتفاق القاضي بإخراج أهالي البلدتين المحاصرتين وإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مضايا والزبداني.

ووجه محافظ حمص بضرورة تأمين كل مستلزمات الإقامة للأهالي وتوفير المواد الأساسية لاستقبال 473 عائلة من اهالي بلدتي الفوغة وكفريا كانت قد وصلت في وقت سابق على متن 50 حافلة الى مدينة حمص.

وكانت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة حمص قامت بتأمين كل الاحتياجات الضرورية والمستلزمات الأساسية لاستقبال نحو 700 عائلة من كفريا والفوعة في مركز الإقامة المؤقتة بحسياء.

ووصلت 45 حافلة في وقت سابق اليوم تقل على متنها 3 آلاف من أهالي بلدتي كفريا والفوعة الى مركز الإقامة المؤقتة في جبرين شرق مدينة حلب بالتوازي مع وصول 11 حافلة من منطقة الزبداني تنقل 500 من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم إلى ريف حلب الجنوبي ومن ثم إلى إدلب، وذلك في إطار إكمال المرحلة الأولى من الاتفاق القاضي بإخراج أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين وإنهاء جميع المظاهر المسلحة في مضايا والزبداني.