محليات

التحضير لمؤتمر «المستثمرين الروس» للمساهمة بإعادة الأعمار

أكد رئيس اتحاد غرف السياحة السورية رامي مارتينى أن الاقتصاد السوري بمختلف قطاعاته كيف نفسه مع ظروف الأزمة الراهنة، مشيرا إلى المرونة التي يتمتع بها قطاع السياحة في ظل عدد التراخيص التي تم منحها لإنشاء مشاريع سياحية والتي بمعظمها استثمارات متوسطة وصغيرة الحجم.

وقال مارتينى يجرى حاليا التحضير لمؤتمر للمستثمرين الروس والمساهمة في إعادة الأعمار والاتحاد يحضر ملفا متكاملا عن المنشات التي تملكها وزارة السياحة والمشاريع التي يمكن استثمارها بطريقة (بي أو تي) إضافة إلى مشاريع التطوير الكبرى وسيتم عرض هذا الملف على مجلس الأعمال السوري الروسي.

وأضاف ما زال المستثمرون الروس مصرين على الاستمرار بالعمل رغم ظروف الأزمة فيما يخص المشاريع السياحية التي تم التعاقد عليها منها مشروع جول جمال السياحي في محافظة اللاذقية الذي تعاقدت عليه شركة /سينارا/ الروسية.
وفيما يتعلق بتعويض الأضرار لأصحاب المنشات السياحية التي تعرضت للتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية المسلحة، أوضح مارتينى أنه تم تشكيل لجنة محلية في حمص القديمة برئاسة محافظ حمص لحصر حجم الأضرار للمنشآت السياحية فيها والتي يقدر عددها بـ 8 منشات سياحية من مطاعم وفنادق ومشاريع قيد الانجاز والتي تتجاوز أرقامها الاستثمارية وفق أسعار الصرف قبل الأزمة المليار ليرة سورية.

 

البعث ميديا – محمد مخلوف